اغلق القائمة

السبت 2024-05-04

القاهره 09:40 م

اختبارات كورونا - صورة أرشيفية

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. حكومة إقليم كردستان تعلن حظر شامل للتجوال..الاحتجاجات على مقتل جورج فلويد تتخذ طابعا عنيفا..خبراء أمريكيون: الأبحاث بدأت تحقق تقدما واقتربنا من مصل كورونا

وكالات الأنباء الإثنين، 01 يونيو 2020 12:00 م

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

الإمارات: عودة جميع موظفى حكومة دبى لمقار أعمالهم 14يونيو الجارى

أعلنت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي أن 50% من موظفي الدوائر الحكومية بدبي بدأوا الحضور إلى مقار العمل أمس، وسط التزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية حسب تعليمات الجهات المختصة بدولة الإمارات الرامية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 91). وذلك بعد اعتماد حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، قرارعودة الموظفين بنسبة 50% بداية من 31 مايو الماضى ولمدة اسبوعين،  وبنسبة 100% بداية من 14 يونيو الجارى. وفق البيان .


 
حكومة إقليم كردستان تعلن حظر شامل للتجوال لمدة أسبوع

أعلنت حكومة اقليم كردستان، اليوم الاثنين، عن فرض حظر شامل للتجوال، فى عموم مدن الاقليم، وقالت وزارة داخلية اقليم كردستان - فى بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (نينا) - إنها قررت بعد استشارة رئيس الحكومة ونائبه ووزير الصحة، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا وحماية الأمن الصحي للإقليم، منع التنقل بين كل من محافظات أربيل والسليمانية ودهوك وحلبجة وإدارتي رابرين وكرميان المستقلتين بشكل تام، اعتباراً من اليوم وحتى 6 يونيو الجاري، وتضمنت القرارات حظر التجوال للمشاة والسيارات بشكل كامل داخل كل المحافظات والإدارات المستقلة، وتوقيع العقوبة على كل من يخالف هذا القرار.

 
 
اندلعت أعمال نهب يوم الأحد في جنوب ولاية كاليفورنيا الأمريكية واخترقت شاحنة مسيرات في منيابوليس واشتبك متظاهرون مع الشرطة في بوسطن وواشنطن العاصمة، في الوقت الذي تكافح فيه الولايات المتحدة لاحتواء احتجاجات فوضوية بشأن التمييز العرقي وأساليب الشرطة.
 
 
خبراء أمريكيون: الأبحاث بدأت تحقق تقدماً لتحديد ماهية كورونا واقتربنا للمصل

أكد خبيران من أبرز قادة قطاع الرعاية الصحية على مستوى العالم وهما الدكتور توم ميهالجفيك المدير التنفيذي لمستشفى "كليفلاند كلينيك"، والدكتور كيرت نيومان المدير التنفيذي لمستشفى الأطفال الوطني في واشنطن، أهمية التعاون الدولي وتبادل المعلومات لمكافحة وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

طقس الخليج.. رياح نشطة فى السعودية والامارات وحار فى البحرين

تشهد منطقة دول الخليج، حالة من الاستقرار النسبى على الإمارات والسعودية والبحرين، حيث تشهد السعودية تأثير للرياح النشطة أما فى الامارات فاستمرار تأثير الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، مثيرة للغبار نهاراً، أما في البحرين حاراً ولكنه حسن بوجه عام خلال الليل .

مقالات صحف الخليج.. راج الخورى يسلط الضوء على معركة "عصابة الفيول وتجنيس الفاسدين" فى الجزائر ولبنان.. عائشة بالخير تكتب فى الاتحاد الإماراتية "هذا هو الوطن".. وعبد الإله بلقزيز يتناول ما بعد جائحة فيروس كورونا