اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 01:38 ص

ايفونا مهاجم الاهلى السابق

5 أجانب أبطال فيلم "صراع على الحدود" بين الأهلى والزمالك.. فيديو

كتبت لبنى عبد الله الإثنين، 01 يونيو 2020 01:58 م

الصراع بين الأهلى والزمالك على الصفقات ليس مقتصراً على النجوم المحللين فحسب، وإنما يمتد التنافس بين الناديين على اللاعبين الأجانب بشكل أكثر سخونة على "الحدود"، فهناك طابور طويل من النجوم الذين جمعتهم قصة مثيرة مع الغريم التقليدى قبل ارتداء القميص الأحمر أو الأبيض، ونلقى الضوء على أشهرها فى السطور التالية..

*أجاى

قال النيجيرى جونيور أجاي، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، إنه تلقى مفاوضات من نادى الزمالك عندما كان فى صفوف نادى الصفاقسى التونسي، إلا أن المفاوضات لم تصل إلى مرحلة الجدية، وأضاف أجاى فى تصريحات تليفزيونية، "فى نفس الوقت الذى تلقيت مفاوضات من نادى الزمالك تلقيت مفاوضات النادى الأهلي، وقعت للقلعة الحمراء دون تفكير نظرًا لعراقة النادى وتاريخه الكبير، ولكنى لم أقابل مارتن يول بعد وصولى لمصر فكان قد فسخ عقده مع الأهلى وتولى حسام البدري بدلا منه".

وروى أجاى قصة دخول والدته فى نوبة بكاء خلال تواجده معه فى مصر وخلال تواجدهما فى أحد المولات فى القاهرة من أجل التسوق، قائلا، "جماهير النادى الأهلى عظيمة، ودائمًا تدعمنا بشكل كبير، وفى أحد الأيام، والدتى كانت فى مصر وكنا فى احد المولات للتسوق، وعندما رأت جماهير الأهلى يلتفون حولى لإلتقاط الصور، بدأت تبكى بشدة بسبب حب الجماهير، فأكدت لها أن هذا الطبيعى بالنسبة لجماهير الأهلي، فهم متواجدون فى كل مكان وهم يحبونه بشدة وهى الواقعه التى لن انساها".

ولعب أجايى مع الأهلى هذا الموسم 24 مباراة، ونجح فى تسجيل 7 أهداف وصنع 4.

*ايفونا

وكشف الجابونى ماليك ايفونا أن الزمالك دخل في مفاوضات معه قبل انتقاله للأهلي، مؤكداً أن هناك مسئولا زملكاويا تواجد فى فندق إقامته لإقناعه باللعب للفريق الأبيض، وهو الأمر الذى رفضه رغم عرض الزمالك عليه الحصول على مبلغ مالي أكبر.

وكان المهاجم الجابونى قد خاض موسم 2015 – 2016 مع المارد الأحمر، خاض خلاله 24 مباراة فى جميع المسابقات، وسجل 12 هدفا، قبل أن يرحل إلى تانجين تيدا الصينى، ورحل على سبيل الإعارة إلى كونيا سبور التركى، قبل أن ينضم لصفوف سانتا كلارا البرتغالى.

 

*وليد أزارو

وقبل انتقاله للأهلى كان المغربى وليد أزارو ضمن قائمة المهاجمين المطلوبين في الزمالك بعدما ذاع صيته مع فريقه السابق الدفاع الجديدى المغربى، ليتنافس قطبا الكرة المصرية على الفوز بالأسد المغربى الذى فضل ارتداء القميص الأحمر.

ووقع أزارو للأهلى 4 سنوات فى يونيو 2017 بعد اتفاق الأهلى مع الدفاع الجديدى المغربى على شراء اللاعب مقابل مليون و300 ألف دولار.

وخاض المغربى وليد أزارو المعار من صفوف الأهلى فى يناير الماضى 7 مباريات مع نادى الاتفاق السعودى بدورى المحترفين بواقع 499 دقيقة، سجل خلالها 3 أهداف فقط وصنع هدفا وحيدا.

وبشكل عام، شارك أزارو في 89 مباراة مع الأهلي بمختلف المسابقات، سجل خلالها 41 هدفا وصنع 16، وحقق لقب الدوري المصري مرتين، ومثلهما لكأس السوبر.

 

*أشرف بن شرقى

قد لا يعلم كثيرون أن النجم المغربي أشرف بن شرقي، لاعب الزمالك الحالي، كان هدفاً للأهلي خلال تواجده فى صفوف الوداد المغربي لكن الصفقة لم تتم بسبب الخلاف المالى، ورحل اللاعب بعدها للهلال السعودى وانتقل منه للزمالك.

ونجح المغربي أشرف بن شرقي صانع ألعاب الزمالك نجح في اكتشاف نفسه من جديد برفقة فريق الزمالك، فبعد انضمامه للقلعة البيضاء في الصيف الماضي، أصبح اللاعب الأهم في صفوف الفريق.

ولعب بن شرقي مع الزمالك هذا الموسم 21 مباراة، ونجح في تسجيل 9 أهداف وصنع 5.

 

*فرجانى ساسى

ولتألقه مع نسور قرطاج كان مسئولو الأهلى يضعون التونسى فرجانى ساسى ضمن الأسماء المطروحة لتدعيم منتصف الملعب الأحمر قبل أن يختار ساسى اللعب للقلعة البيضاء ، وأصبح يشكل قوة هجومية فى تشكيل الزمالك، فمع الفريق الأبيض شارك ساسى فى 62 مباراة فى مختلف البطلات الأفريقية، سجل التونسى 11 هدفاً وصنع 8 أهداف آخرين لزملائه بالفريق.