اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:34 م

المنشدة الصغيرة

فيديو.. استمع لإنشاد طفلة لتردد كلمات أحمد عمر هاشم بكفر الشيخ

كفر الشيخ – محمد سليمان السبت، 09 مايو 2020 03:30 ص

شرف لكل طفل أو طفله أن يحمل كل منهم القرآن الكريم ،حفظاً وتلاوة، ويجيد  الإنشاد والابتهالات فيجد كل منهم احترام وتقدير من مستمعيهم ،وكان لإحدى طالبات محافظة  كفر الشيخ الحظ والنصيب لاختيار الأزهر الشريف لها من بين 3 أطفال، لأداء كلمات الدكتور أحمد عمر هاشم ،بمناسبة مرور 1080 سنة على إنشاء الأزهر الشريف.

 

 فتلك الطالبة لم يتجاوز عمرها 16 عاماً، فأجادت الإنشاد والابتهالات بصوت عذب يحمل بين طياته رقة، ليجذب سمعك، ويشعرك بدفء الأجواء الروحانية والإيمانية خاصة مع حلول شهر رمضان الكريم، فلم تكتف الطالبة بحفظ القرآن فقط، ولكنها تميزت بعذوبة صوتها في التواشيخ المتعددة والأدعية، ليكون انطلاقتها من قرية الشباسية التابعة لمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ للعالمية.

فالطفلة النابغة والتي تتميز بنطق كلماتها بلغة عربية فصحى، من مخارجها الصحيحة ، هي  مروه إسماعيل فيوض ، طالبة في الصف الأول الثانوي تبلغ من العمر ستة عشر عاما، أتمت حفظ القرآن كاملا خلال عامين فقط ،وأمانيها هي أن تصل في جانبها الدراسي إلى  كليات القمة وفي الجانب الديني ان تكون قارئة ومنشده دينية شهيرة.

أكدت مروة إسماعيل فيوض ، أن الله أتم عليها حفظ القرن في عامين فقط ولله الحمد ،وعندما استمع  الشيخ أحمد طلال ابن قريتها  لها، أعجب بجمال صوتها ،وحببها وشجعها في ترديد التواشيح والابتهالات، حتى حباها الله باختيار الأزهر الشريف لا ضمن ثلاثة من أبناء قريتها لأداء كلمات الدكتور أحمد عمر هاشم "، بمناسبة مرور 1080 سنه على إنشاء الأزهر.

وأضافت مروة لـ " اليوم السابع" ، أنها وجدت نفسها تعشق التواشيح ، والأدعية ، فحفظت العديد منها من المشايخ والمبتهلين العظام أمثال الشيخ محمد الفيومى، والشيخ نصر الدين طوبار ، والشيخ سيد النقشبندي، والشيخ محمد عمران ،والشيخ كما يوسف البهتيمي ،والشيخ طه الفشني ،والشيخ محمد الطوخي ،متمنية أن تعيش في رحاب القرآن طوال حياتها.

وقال مروة فيوض، تتمنى أن تكون مبتهلة ومنشدة في الإذاعة والتلفزيون، مطالبه الإعلاميين بالاهتمام بالقرى لأنها مليئه بالمواهب المتعددة، ولكنهم يحتاجون من يكتشفهم ويدربهم، فسيجد أصوات متميزة، تريد من يأخذ بأيديها.