اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 10:57 ص

اوباما

بعد انتقادات أوباما لسياسة ترامب مع كورونا.. الرئيس الأمريكي السابق يراهن على جو بايدن "فيديو"

كتب آسر أحمد السبت، 09 مايو 2020 10:41 م

وجه الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الانتقادات لسياسة البيت الأبيض الأمريكي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مواجهتهم لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وطرق معالجة الأزمة الصحية التي خلفت أكثر من أربعة ملايين مصاب في العالم وعشرات الآلاف من الموتى داخل أمريكا، واصفًا سياساته بالفوضى المطلقة.

وفى مكالمة هاتفية للرئيس الأمريكي السابق مع بعض مستشاريه في إدارته، وجه اللوم الشديد والانتقادات للرئيس الأمريكي الحالي، حول كيفية تعامله وفريقه مع الوباء المميت، مؤكدًا على ضرورة دعم المرشح الرئاسي جو بايدن في نوفمبر المقبل لهزيمة ترامب.

ووفقًا للمكالمة التي استغرقت 30 دقيقة، ونقلتها صحيفة CNN وصحيفة فرانس برس، فإن الرئيس الأمريكي السابق، شدد على ضرورة تذكير موظفيه السابقين ومستشاريه لاختيار قيادة جديدة في الانتخابات الأمريكية المقبلة، وقال "هذه الانتخابات المقبلة، على كل مستوي، مهمة للغاية لأننا سنقاتل للمستقبل وليس لحزب سياسي معين، وسنكافح بدون أنانية وبدون انقسام".

 

 

 

وعلى سياق متصل، رفض البيت الأبيض التعليق على تصريحات الرئيس الأمريكي السابق ورأيه حول إدارة ترامب الحالية للأزمة الصحية العالمية، واكتفي سكرتير البيض الأبيض بتصريح لـ CNN قائلاً: "كانت إجراءات الرئيس ترامب غير مسبوقة وأنقذ حياة الأمريكيين".


فرانس برس

وأدان الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما تحقيق مجلس الشيوخ  فى تعاملات نائب جو بايدن فى أوكرانيا. وقالت صحيفة واشنطن بوست إن مكتب الرئيس السابق أدان بقوة طلب إحدى لجان مجلس الشيوخ لسجلات مرتبطة بأوكرانيا، ووصف التحقيق بأنه غير مسبوق وطريقة لمنح مصداقية لحملة التصليل المعلوماتى الروسية، على حد قوله.