اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:30 ص

اثار حريق البحر الأعظم

صور.. معاينة حريق محل زيوت البحر الأعظم تكشف تفحم محتويات المكان بالكامل

كتب أحمد الجعفرى تصوير عمرو مصطفى الأربعاء، 06 مايو 2020 03:20 م

كشفت معاينة النيابة العامة بجنوب الجيزة للحريق الذى نشب داخل محل زيوت ومغسلة بشارع البحر الأعظم فى الجيزة عن احتراق محتويات المكان بالكامل، نتيجة النيران التي اشتعلت مساء أمس الثلاثاء، وامتدت لتشمل كافة أجزاء المكان، حتى تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة عليها، في خلال 3 ساعات من وقت اشتعالها، وانتهاء عمليات التبريد والتعقيم للمكان.

 

وكشفت المعاينة، عن أن مساحة المكان الذى تعرض للحريق تقارب الـ1000 متر مربع، وأن محتوياته تفحمت بالكامل، وأسفرت النيران التي ظلت مشتعلة لأكثر من ساعتين ونصف عن انهيار واجهة المكان، وانهيار الأبواب الصاج الخاصة بالمكان فضلًا عن تكون طبقة كربونية على الحوائط نتيجة انبعث الغازات من أعمدة الدخان التى تصاعدت فور اندلاع الحريق.

 

رجال المعمل الجنائى رفعوا الأدلة الجنائة من موقع الحريق فور انتهاء رجال الحماية المدنية من عمليات التبريد والتعقيم، لفحصها، ومن المقرر أن يعدوا تقرير عن مصدر اشتعال النيران وأسباب اشتعالها، وعما إذا كان النيران اشتعلت بسبب ماس كهربائى_ وفق ما رجحت التحريات الأولية_أم أن هناك مصدر أخر وراء اشتعال النيران، وهل هناك شبهة جنائية حول الحادث من عدمه.

 

ونجح رجال الحماية المدنية في السيطرة على حريق هائل اندلع في محل زيوت ومغسلة امتد إلى طوابق عليا وعقارات مجاورة، دون خسائر في الأرواح.

 

ودفعت الحماية المدنية بنحو 20 سيارة إطفاء تمركزت في محيط الحريق للسيطرة عليه ومنع امتداده للعقارات المجاورة له، بعد أن عاقت مواد سريعة الاشتعال عمليات الإطفاء إلى ان بسالة رجال الحماية المدنية مكنتهم من السيطرة على الحريق، وسط تمركز قيادات مديرية أمن الجيزة لمتابعة إطفاء النيران.

 

وحاصرت قوات الحماية المدنية بالجيزة من كل الاتجاهات الحريق الهائل بعدم دفعت بخزانات مياه مع تمركز 20 سيارات إسعاف تحسبا لوقوع آى مصابين فضلا عن فرض كردون أمنى في محيط الحريق، وخلى رجال الحماية المدنية السكان، من عقار مجاور للحريق منعا لوقوع آى مصابين .

 

عقب ذلك بدأت الحماية المدنية بالجيزة، فى إجراء عمليات تبريد للحريق حيث قضت على النيران المشتعلة بالطابق الثانى وأخرجت جميع الجراكن والبلاستيكات المتواجدة بالمبنى، لتعود الطمأنينة لسكان المنطقة بعد ساعات من الفزع والخوف والذى استمر لمدة 3 ساعات مدة اشتعال النيران.

 

فيما انتقل فريق من نيابة الجيزة لإجراء المعاينة وحصر الخسائر الناجمة عن الحريق ومعرفة السبب الرئيسى وراء اندلاع النيران، أمرت النيابة بانتداب خبراء المعمل الجنائى لرفع الأدلة من موقع الحريق، وفحصها وكتابة تقرير وافً عنها للوقوف على ظروف وملابسات الحريق، وطالبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الحريق للوقوف على ظروف وملابساته، واستدعت عدد من شهود العيان لسماع أقوالهم حول الواقعة، من بينهم مالك المحل وعدد من العاملين بداخله.

 

وكشفت التحقيقات، أن حريق نشب داخل محل ومخزن زيوت ومغسلة بشارع البحر الأعظم فى الجيزة، وسرعان ما امتدت النيران لتشمل جزء كبير من المبني، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتمكنت من السيطرة على النيران بعد الدفع بعدد من سيارات الإطفاء، وفصلت شركة الكهرباء التيار عن موقع بالكامل لمنع تفاقم الوضع، كما تم فصل الغاز عن المنطقة لحين السيطرة على الحريق


اثار الحريق (1)

 


اثار الحريق (2)

 


اثار الحريق (3)

 


اثار الحريق (4)

 


اثار الحريق (5)

 


اثار الحريق (6)

 


اثار الحريق (7)

 


اثار الحريق (8)

 


اثار الحريق (9)

 


اثار الحريق (10)

 


اثار حريق محل البحر الاعظم (1)

 


اثار حريق محل البحر الاعظم (2)

 


اثار حريق محل البحر الاعظم (3)

 


اثار حريق محل البحر الاعظم (4)

 


اثار حريق محل البحر الاعظم (5)

 


اثار حريق محل البحر الاعظم (6)

 


اثار حريق محل البحر الاعظم (7)

 


اثار حريق محل البحر الاعظم (8)

 


اثار حريق محل البحر الاعظم (9)

 


اثار حريق محل البحر الاعظم (10)

 


اثار حريق محل البحر الاعظم (11)

 


اثار حريق محل البحر الاعظم (12)

 


حريق محل ومغسلة (1)

 


حريق محل ومغسلة (2)

 


حريق محل ومغسلة (3)

 


حريق محل ومغسلة (4)

 


حريق محل ومغسلة (5)

 


حريق محل ومغسلة (6)

 


حريق محل ومغسلة (7)

 


حريق محل ومغسلة (8)

 


حريق محل ومغسلة (9)