اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 09:41 م

حاكم ولاية نيويورك الأمريكية أندرو كومو

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12.. حاكم نيويورك لترامب: استراتيجيتك للإنقاذ ستقضى علينا.. فرنسا تمدد حالة الطوارئ حتى 10 يوليو.. لبنان يسمح بإقامة صلاة الجمعة فى المساجد وقداس الأحد بالكنائس

إعداد محمد عبد المجيد الأربعاء، 06 مايو 2020 12:08 م

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
 
أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الأربعاء أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد فى ألمانيا ارتفع بواقع 947 إلى 164807، وأضافت أن العدد الإجمالى للوفيات الناجمة عن الفيروس فى البلاد قفز بواقع 165 إلى 6996.
 
محاولات رصد مصابى فيروس كورونا
 
 
ارتفع العدد اليومى لوفيات فيروس كورونا فى البرازيل ارتفاعا قياسيا يوم الثلاثاء مما يشير إلى أن البلاد لا تزال تخوض معركة شرسة مع الفيروس، وقالت وزارة الصحة إنها سجلت 6935 إصابة جديدة بالفيروس المستجد منذ مساء يوم الاثنين و600 وفاة. وبلغت الحصيلة السابقة 474 وفاة وكانت يوم 28 أبريل .
 
نقل وفيات كورونا
 
 
قال مركز إدارة أزمة فيروس كورونا فى روسيا، اليوم الأربعاء، إن عدد حالات الإصابة الجديدة بالفيروس ارتفع بواقع 10559 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليصل العدد الإجمالى فى جميع أنحاء البلاد إلى 165929.
 
مصابى فيروس كورونا
 
أظهرت بيانات لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم الأربعاء أن البلاد سجلت إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في الخامس من مايو و20 حالة بدون أعراض، وكانت البلاد قد أعلنت تسجيل حالة إصابة واحدة و15 حالة بدون أعراض في اليوم السابق. والإصابتان الجديدتان وافدتان وهما لمسافرين وصلا إلى البلاد من الخارج.
 
محاولات رصد مصابى كورونا 
 
 
وافق مجلس الشيوخ الفرنسي في القراءة الأولى على مشروع القانون المعدل بشأن تمديد حالة الطوارئ الصحية في البلاد لمكافحة فيروس كورونا حتى 10 يوليو القادم، وعوض التصديق على مشروع قرار حول تمديد حالة الطوارئ الصحية لشهرين حتى 24 يوليو، قرر مجلس الشيوخ تمديدها إلى 10 يوليو.
 
مجلس الشيوخ الفرنسى
 
 
قررت ألمانيا إعادة فتح كل المتاجر والمدارس خلال الشهر الحالي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الأربعاء أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد فى ألمانيا ارتفع بواقع 947 إلى 164807، وأضافت أن العدد الإجمالى للوفيات الناجمة عن الفيروس فى البلاد قفز بواقع 165 إلى 6996.
 
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
 
قال حاكم ولاية نيويورك الأمريكية، أندرو كومو، إن خطة الانقاذ التى وضعها الرئيس دونالد ترامب "ستؤدى لهزيمتنا كلنا"، فى إشارة لرفض الجمهوريين إنقاذ الولايات التى تعانى ضائقة مالية، وأوضح كومو خلال إيجازه الصحفى اليومى بحسب صحيفة "ديلى بيست" فى نيويورك، اليوم، أن الحكومة الفيدرالية تعانى من سوء الإدارة والحزبية المعطلة فى ظل تفشى فيروس كورونا المستجد. 
 
حاكم ولاية نيويورك الأمريكية أندرو كومو
 
 
أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني بأن زلزالا قوته 5.1 درجة هز إقليم لورستان بغرب البلاد اليوم الأربعاء، مضيفا أنه لم ترد بعد تقارير عن وقوع ضحايا، وذكر التلفزيون الرسمي أن الزلزال وقع بالقرب من مدينة فيروز اباد وكان على عمق سبعة كيلومترات، وأضاف "أُرسلت أربعة من فرق الإنقاذ إلى المنطقة".
 
مقياس ريختر
 
 
أصدر وزير الداخلية والبلديات اللبناني محمد فهمي قرارا يسمح بإقامة صلاة الجمعة في المساجد وقداس الأحد في الكنائس، جاء ذلك نقلا عن شبكة سكاى نيوز، وكانت السلطات اللبنانية أعلنت تعليق الصلاة فى المساجد والكنائس حتى إشعار آخر، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشى وباء كورونا فى البلاد.
 
وزير الداخلية والبلديات اللبناني محمد فهمي
 
 
أعلنت وزارة الصحة العمانية اليوم الأربعاء، تسجيل 168 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، منها 41 حالة لعمانيين، و127 حالة لأشخاص غير عمانيين، وبذلك يصبح العدد الكلّي لحالات الإصابة المسجلة فى سلطنة عمان 2903 حالات ،وعدد الوفيات 13" حالة ، فيما تماثلت 888 حالة للشفاء.
 
الصحة العمانية 
 
 
حث رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب اللبنانيين اليوم الأربعاء، على تنحية خلافاتهم جانبا وقال إن البلاد ليس لديها وقت لتضيعه وهي تمر بأزمة مالية عميقة مضيفا أنه يمكن تعديل خطة الحكومة للتعافي الاقتصادي.
 
رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب
 
أعلن الجيش العراقي، اليوم الأربعاء، أن 3 صواريخ من نوع "كاتيوشا" سقطت في محيط مطار بغداد، دون أن تخلف ضحايا، وحسب موقع روسيا اليوم، قالت خلية الإعلام الأمني في بيان، إن "ثلاثة صواريخ نوع كاتيوشا سقطت في محيط مطار بغداد، في ساعة مبكرة من فجر اليوم، وقد عثرت القوات الأمنية على منصة الإطلاق مع جهاز "التايمر" في منطقة البكرية غربي العاصمة بغداد، دون خسائر تذكر"​​​.
 
صواريخ كاتيوشا
 
 
أكد وزير الصحة السعودى الدكتور توفيق الربيعة أن معدل الوفيات في المملكة منخفض جداً بفيروس كورونا ، فمعدل الوفيات العالمي يبلغ 7% فى حين أن المعدل فى المملكة هو أقل من 0.7%
 
وزير الصحة السعودى الدكتور توفيق الربيعة
 
 
سجلت تونس أربع إصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع عدد الإصابات إلى 1022 حالة مؤكدة، وذلك من خلال إجراء 25165 تحليلاً مخبريًا، منذ أن اكتشفت أول إصابة بهذا الفيروس في البلاد.
 
وزير الصحة التونسى
 
 
تشهد منطقة دول الخليج، حالة من الاستقرار النسبى على الإمارات والسعودية والبحرين، حيث سيكون الطقس بالبحرين غائما جزئيا وحار نسبيا خلال النهار، وفى السعودية توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس، اليوم الأربعاء استمرارهطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد.
 
 
تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الأربعاء، العديد من القضايا الهامة أبرزها، ما يتعرض له الأمن القومي العربي منذ 2011 من أخطار متعددة، لكن ما تقوله وتفعله تركيا هذه الأيام تجاوز كل الخطوط الحمراء، فأنقرة تعمل وبشكل علني ومفضوح ضد الدول العربية في المشرق العربي والخليج وشمال أفريقيا والقرن الأفريقي.