اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 07:21 م

حريق - أرشيفية

إنتداب الأدلة الجنائية لفحص ومعرفة أسباب حريق شبرا الخيمة

القليوبية - نيفين طه الأربعاء، 06 مايو 2020 03:40 م

انتقل فريق من النيابة العامة بقسم أول شبرا الخيمة ، برئاسة المستشار أمين حافظ ، لمعاينة حريق شب فى مخزن للنجف والأدوات الكهربائية ، وقررت انتداب لجنة من الأدلة الجنائية لفحص ومعرفة أسباب الحريق وحصر وتقدير التلفيات والخسائر، والتى قدرت بالملايين .

وكانت قد أنقذت العناية الإلهية 9 عمال يعملون بالمخزن المحترق بميت نما بشبرا الخيمة ، حيث اندلع حريق هائل بالطابق السابع وكان يوجد به عمال يعملون بالمخزن، وتم إنقاذهم على الفور ولا توجد آى خسائر فى الأرواح، وحاليا يتم السيطرة على الحريق.

وقالت نجوى العشيرى رئيس حى غرب شبرا الخيمة ، إن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية كلفها بتشكيل لجنة من الشؤون الهندسية والتراخيص بالحى لمعرفة أسباب الحريق وتقدير حجم الخسائر والتحقق من وجود تراخيص للمكان وتوافر إشتراطات الأمن الصناعى به وسلامة العقارات المجاورة، حيث يرجح أن سبب الحريق ماس كهربائى شب فى المبني.

أوضحت نجوى العشيرى رئيس حى شرق شبرا الخيمة، إن الحريق الذى نشب بمبنى مكون 9 أدوار على مساحة 400 متر يستخدم كمخازن ومعرض وورش لتجميع النجف بمنطقة أرض الحافى بميت نما بحى غرب شبرا الخيمة.

وأكدت رئيس الحى إن الحريق أتى على بالمبنى بأكمله، دون خسائر بشرية سوى اختناق 3 عمال كانوا بالمبني، مشيرة أنه إلى أن تقدير الخسائر الناجمة عن الحريق بشكل مبدئى تقدر بالملايين.

وأشارت رئيس حى شرق شبرا الخيمة إلى أن سيارات من الحماية المدنية بالقاهرة، وصلت منذ قليل لدعم سيارات الحماية المدنية بالقليوبية، للسيطرة على حريق نشب ببرج مكون 9 طوابق، بميت نما، بحى غرب شبرا الخيمة.

كان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، واللواء جمال الدين الرشيدى مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، قد انتقلوا إلى موقع حريق ميت نما بحى غرب شبرا الخيمة، يرافقهما نجوى العشيرى رئيس حى غرب شبرا الخيمة، حيث اندلع حريق فى مخزن مقام بإحدى العقارات، خالية من السكان، وحتى الآن يوجد 3 إصابات باختناق وتوجهوا لمستشفى قليوب لتلقى العلاج.

وشهدت أعمال إطفاء حريق شب بأحد أبراج ميت نما بجوار فيلا مجاهد نصار، التابعة بحى غرب شبرا الخيمة، اختناق 3 أشخاص تم على الفور نقلهم إلى مستشفى قليوب لتقديم الرعاية الإسعافات.

وتلقت قوات الحماية المدنية بالقليوبية بلاغا بنشوب حريق بأحد أبراج ميت نما، التابعة بحى غرب شبرا الخيمة، وامتدت النيران من المخزن إلى الشقق العلوية بالعقار، مما أدى إلى نشوبها بها، وعلى الفور انتقل المقدم أحمد شعراوى مدير الحماية المدنية بجنوب القليوبية، إلى مكان الحريق وتم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق