اغلق القائمة

الأحد 2024-05-12

القاهره 01:00 ص

جانب من الأحداث

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. إسرائيل استهدفت مركز أبحاث فى حلب والدفاع الجوى يتصدى.. والسودان يتلقى موافقة واشنطن على تعيين أول سفير منذ 25 عاماً.. ومقتل جندى فرنسى فى مالى

إعداد: بيشوى رمزى الثلاثاء، 05 مايو 2020 12:00 ص

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

الإعلام السورى: إسرائيل استهدفت مركز أبحاث فى حلب.. والدفاع الجوى يتصدى

 

أفاد الإعلام الرسمى السورى بأن الدفاعات الجوية السورية تتصدى "لعدوان" إسرائيلى على مركز أبحاث علمية فى حلب. وقالت وسائل الإعلام الرسمية اليوم الاثنين إن الدفاعات الجوية السورية أحبطت هجوما صاروخيا فى أجواء مدينة حلب الشمالية.

محمود عباس يصدر مرسوما يقضى بتمديد حال الطوارئ فى فلسطين لمدة شهر

أفادت شبكة "سكاى نيوز" فى خبر عاجل أن الرئيس محمود عباس، أصدر مرسوما يقضي بتمديد حال الطوارئ في الأراضي الفلسطينية لمدة 30 يوما ابتداء من الثلاثاء. وفيما ينتشر فيروس كورونا المستجد منذ ظهوره للمرة الأولى فى مدينة ووهان الصينية أواخر العام الماضى بشكل كبير، حيث تم تسجيل أكثر من 3 ملايين ونصف مليون إصابة، وكذلك تسجيل أكثر من ربع مليون حالة وفاة بسبب هذا الفيروس التاجى. 

 
 

السودان يتلقى موافقة واشنطن على تعيين أول سفير منذ 25 عاماً

 
أعلنت وزارة الخارجية السودانية عن تلقيها موافقة حكومة الولايات المتحدة الأمريكية على ترشيح الدكتور نور الدين ساتي، سفيراً فوق العادة ومفوضاً لجمهورية السودان لدى الولايات المتحدة الأمريكية.
 
 

قالت الرئاسة الفرنسية اليوم الاثنين إن جنديا من الفيلق الأجنبى الفرنسى لقى حتفه فى مالى. وقالت الرئاسة إن الجندى لقى حتفه خلال عملية ضد جماعات مسلحة فى البلاد دون أن تذكر تفاصيل أخرى.

 

زعماء العالم يتعهدون بثمانية مليارات دولار لمكافحة كورونا وأمريكا ترفض

 

 تعهد زعماء العالم ومنظمات اليوم الاثنين بتقديم ثمانية مليارات دولار لإجراء أبحاث وتصنيع وتوزيع لقاح وعلاجات محتملة لمرض كوفيد-19 لكن الولايات المتحدة رفضت المشاركة في الجهد العالمي.

 
 

مقتل 8 جنود هنود في اشتباكات وسط هجوم كبير على كشمير

 

لقي ثلاثة جنود هنود حتفهم في اشتباك مع إرهابيين في منطقة كشمير المتنازع عليها في الهيمالايا اليوم الاثنين بعد يوم من حادث مماثل قُتل فيه خمسة. وقال جونياد خان، وهو ضابط كبير في قوات الأمن، لرويترز إن مسلحين هاجموا قوات الشرطة الاحتياطية المركزية في شمال كشمير.