اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-20

القاهره 12:05 ص

فريق طبى لمكافحة كورونا

سول تعتزم تشغيل 1000عيادة لأمراض الجهاز التنفسى لمواجهة موجة ثانية من كورونا

سول (أ ش أ)
الإثنين، 04 مايو 2020 08:44 ص

تعتزم كوريا الجنوبية إنشاء وتشغيل حوالى ألف عيادة متخصصة فى أمراض الجهاز التنفسى وسط احتمال اندلاع موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) فى فصل الخريف، وقال نائب وزير الصحة كيم كانج-ليب فى مؤتمر صحفى دورى اليوم الاثنين، إن الحكومة اتفقت مع الأوساط الطبية على ضرورة وضع نظام طبي جديد لمواجهة موجة ثانية محتملة من كورونا.

وأضاف -حسبما نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية /يونهاب/- أن الحكومة تعتزم تشغيل العيادات المتخصصة بأمراض الجهاز التنفسي لاكتشاف وعلاج المرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي والحمى فى المرحلة المبكرة بشكل منهجي.

وذكر أن الحكومة ستشغل حوالي 500 عيادة فى المؤسسات العامة ومراكز الصحة العامة أولا، ثم تشغل حوالي 500 عيادة إضافية في الجمعيات الطبية الإقليمية والمؤسسات الطبية.

وكان رئيس الوزراء الكورى الجنوبى جيونج سيه-جيون،قال أمس الأحد، إن الحكومة ستخفف من إجراءات التباعد الاجتماعى التى كانت سارية منذ نهاية شهر مارس الماضى، مع تباطؤ تفشى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وأوضح جيون - وفقا لوكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية - أن الحكومة ستطبق "التباعد الاجتماعي في الحياة اليومية" بضوابط مخففة ابتداء من يوم 6 مايو الجاري بفضل الوعي الشعبي الكبير، حيث ظل عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس "كورونا" أقل من 20 حالة لليوم ال16 على التوالي.

وأضاف رئيس وزراء كوريا الجنوبية، خلال مؤتمر صحفي، أنه اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل ستعاد فتح المرافق المغلقة تدريجيا، وسيتم السماح بإقامة الفعاليات والتجمعات طالما أنها تلتزم بإرشادات التطهير، موضحا أنه يمكن للسلطات المحلية تعديل أوامرها الإدارية وفقا للظروف المحلية.

وكانت السلطات الصحية الكورية الجنوبية، أعلنت اليوم الأحد، أن البلاد سجلت 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال أمس السبت، لترتفع عدد الإصابات إلى 10.793 حالة، وقالت السلطات - في تقريرها اليومي الذي نقلته وكالة أنباء (يونهاب) - ظل عدد الإصابات الجديدة أقل من 20 حالة لليوم الـ16 على التوالى منذ يوم 18 أبريل الماضي.

وذكرت أن من بين الـ13 إصابة الجديدة، جاءت 10 إصابات قادمة من الخارج، و3 إصابات لانتقال العدوى محليا، ومن بين الـ10 إصابات القادمة من الخارج، اكتشفت 5 حالات أثناء عملية الحجر الصحي في المطارات، وجاءت حالتان في كل من سول وإقليم كيونغ كي، وحالة واحدة في دايغو، وجاءت 3 إصابات لانتقال العدوى محليا في دايغو.