اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 06:28 م

الوداد

الإعلان عن عودة الدوري المغربي بعد 10 يونيو

كتب سيد حسنى الأحد، 31 مايو 2020 07:27 م

كشفت تقارير صحفية مغربية، عن اقتراب الاتحاد المغربي لكرة القدم، من الإعلان عن عودة مسابقة الدوري لأندية الدرجة الأولى والثانية، بعد تحسن الوضع الوبائي في البلاد، بعد تراجع ملحوظ في عدد الإصابات بفيروس "كورونا"، حيث ذكر موقع "le360 سبور" المغربي،  أن الاتحاد تستعد للكشف عن موعد استئناف المسابقة بعد يوم 10 يونيو المقبل.

وأشار الموقع إلى أن الاتحاد المغربي لكرة القدم، يترقب القرار الرسمي للمسؤولين الحكوميين،  بعد نهاية الفترة الثانية من الحجر التي ستنتهي في 10 يونيو، مشيرا إلى أن مصدر مسئول بالاتحاد يرى اقتراب عودة استئناف التدريبات الجماعية، ونهاية فترة الحجر الصحي التي تدرب خلالها اللاعبون في منازلهم.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن موافقة الحكومة باستئناف النشاط الكروي، سيكون خلال الأسبوع المقبل، مع ضرورة  إلزام الأندية بالعديد من الاجراءات الاحترازية الوقائية، من بينها إدخال اللاعبين والفرق لحجر صحي لمدة أسبوعين، والالتزام بالعديد من التوصيات الوقائية التي تضمنها البروتوكول الذي جرى تقديمه للحكومة في وقت سابق.

ويسود انقسام كبير بين أندية الدوري، إذ أعلن بعض رؤساء أندية الدوري المغربي على صعوبة عودة اللاعبين ما يشكله من خطر على صحة المتداخلين في اللعبة، إضافة إلى إرهاق الأندية بمصاريف مالية جديدة وطالبوا الاتحاد بضرورة انهاء الموسم.

يأتي هذا في الوقت الذي دعت فيه أندية أخرى لضرورة استئنافه من جديد مع اتخاذ جميع الاحتياطات الصحية، رغبة منه في إحياء أمالها للظفر بأحد المراكز المتقدمة وضمان مشاركة خارجية الموسم المقبل .

ويغرد فريق الوداد البيضاوى منفردا بصدارة جدول ترتيب الدورى المغربى برصيد 36 نقطة، متفوقا بفارق نقطة عن الفتح صاحب الوصافة، برصيد 35 نقطة، فيما يأتى مولودية وجدة ثالثا برصيد 34 نقطة.