اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:01 م

عواصف رملية - أرشيفية

عاصفة رملية تبتلع عددا من السيارات فى الصين.. فيديو

كتب - أحمد صلاح العزب السبت، 30 مايو 2020 07:00 ص

عرضت قناة روسيا اليوم مقطع فيديو اختفت خلاله عدة سيارات في أحد الطرق السريعة، تحت غطاء عاصفة رملية قوية اجتاحت مدينة وتوميرين في شنجهاي شمال غرب الصين في الأسبوع الماضى، وتسببت الموجة الرملية العملاقة بانخفاض مستوى الرؤية إلى أقل من 400 متر.

من جانب آخر، أعلنت السلطات الصينية أن التدخل الخارجي في هونج كونج محكوم عليه بالفشل، حسبما ذكرت سكاى نيوز عربية في خبر عاجل لها.

وأكدت وزارة الخارجية الصينية إن إقرار المجلس الوطنى لنواب الشعب الصينى القرار المتعلق بتشريع الأمن القومى لمنطقة هونج كونج شأن داخلى للصين، ولا يحق لأى دولة أجنبية التدخل فيه.

جاء ذلك فى تصريح للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لى جيان بالامس، تعليقا على إصدار وزراء خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا وكندا بيانا مشتركا أمس اعتبروا فيه أن إقرار المجلس الوطنى لنواب الشعب الصينى القرار المتعلق بتشريع الأمن القومى لمنطقة هونج كونج انتهك الالتزامات الدولية المحددة وفقا لمباديء (البيان الصينى البريطانى المشترك) وأضر بمبدأ "دولة واحدة ونظامان".

وقال جيان إن الصين تحث الدول المعنية على احترام سيادة الصين والحذر فى أقوالها وأفعالها، ووقف التدخل فى شؤون منطقة هونج كونج والشؤون الداخلية للصين بأى شكل من الأشكال.