اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-24

القاهره 06:49 م

فريق طبى لمكافحة كورونا

ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا فى النمسا لـ 13 ألف حالة

فيينا(أ ش أ)
الأحد، 03 مايو 2020 12:20 م

أعلنت وزارة الصحة النمساوية اليوم الأحد، عن ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا فى البلاد إلى 13 الفا و228 حالة بينما لم يتبق من المصابين إلا 1761 حالة، وقال بيان لوزارة الصحة اليوم الأحد، أنه تم تسجيل 39 حالة إصابة جديدة في يوم واحد منهم 28 حالة فى العاصمة فيينا، وأضاف البيان أن اجمالي عدد الاصابات فى النمسا بلغ 15 الفا و597 حالة بينما سجل عدد الوفيات 598 حالة مشيرا الى أنه يوجد حاليا 422 شخصًا في المستشفى منهم 114 حالة في وحدات العناية المركزة لافتا الى ان لم يتم تسجيل حالات وفاة فى فيينا امس . 

وتخطط الحكومة النمساوية لإنجاز حزمة تحفيز اقتصادى، تضاف إلى المساعدة الطارئة التي أعلنت عنها الشهر الماضي و تبلغ قيمتها 38 مليار يورو، لمواجهة الأزمة التي سببتها جائحة كورنا، وذكرت وسائل إعلام محلية، أن الحكومة تريد تقديم إجراءات متوسطة المدى، مشيرة إلى أنها ستعمل في الأسابيع القادمة على ثلاث محاور هي: الإعفاء الضريبي للعمال، وخلق المزيد من الوظائف ودعم الاقتصاد، والاستثمار في حماية المناخ والرقمنة.

كذلك سيحصل العاملون والموظفون في قطاعات التمريض والسوبر ماركت والسلطات التنفيذية على علاوات واعفاءات ضريبية عادلة.

وأكدت وسائل الإعلام، أن هذا يعني أن هناك استثمارات من قبل القطاع العام في البنية التحتية والبيئة، مثل الطاقة البديلة والمتجددة، وبهذه الطريقة يتعزز الاقتصاد ويتم خلق المزيد من الوظائف، مشيرة إلى أن تفاصيل الخطة لا تزال قيد العمل والدراسة ومن المتوقع أن تعلن عنها الحكومة خلال الأيام المقبلة.

وكان ردولف أنشوبير وزير الصحة النمساوى، أن البلاد ستبدأ الجمعة، اجراءات تخفيف قيود الإغلاق وعودة الحياة إلى طبيعتها تدريجيا، وقال انشوبير في تصريحات له الخميس الماضى، إن شهر مايو سيشهد عودة جزئية للحريات العامة مع بدء تطبيق القواعد الجديدة لتنظيم الأنشطة العامة مبررا ذلك بانخفاض معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا فى البلاد .

وأضاف الوزير أنه يمكن الخروج من المنزل فى أي وقت اعتبارا من أول مايو مع مراعاة الحد الأدنى للمسافة التي يبلغ مترًا واحدًا لافتا الى أن اللائحة الجديدة سوف تطبق حتى 30 يونيو المقبل قبل اعادة تقييم تطورات الوضع فى البلاد .

وأوضح الوزير أنه سيتم السماح بتنظيم بعض المناسبات بمشاركة لا تتجاوز 10 اشخاص ويمكن أن تصل إلى 30 شخصا في حالة المشاركة بالجنازات لافتا إلى ضرورة الالتزام بارتداء قناع عند التسوق وعند استخدام وسائل النقل العام . 

واضاف الوزير أن شهر مايو سيشهد أيضا عودة المدارس واستئناف الخدمة في المطاعم وسط ضوابط مشددة .