اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-24

القاهره 02:38 م

يوفنتوس بطل كأس إيطاليا

4 أبطال تخصص التتويج بالكؤوس فى أوروبا.. تعرف عليهم

كتب عرفة الضبع
الخميس، 28 مايو 2020 09:00 ص

احتكرت بعض الأندية الكبرى في أوروبا ألقاب الكؤوس المحلية على مدار التاريخ، لتتفوق على منافسيها في عدد مرات التتويج باللقب وفى هذا السياق نشر موقع "بليتشر ريبورت" البريطاني، تقريرا عن أبرز الفرق المتوجة بلقب الكأس "بالتخصص" في القارة العجوز.

ونجح برشلونة في التتويج بلقب كأس ملك إسبانيا 30 مرة في تاريخه ليتصدر قائمة الأندية الأكثر فوزا باللقب فى بلاده، يليه أتليتك بلباو ثانيا برصيد 23 لقبا ثم ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 19 لقبا.


 

ويعتبر فريق بايرن ميونخ أكثر الأندية تتويجا بكأس ألمانيا في التاريخ برصيد 19 لقبا من نصيب العملاق البافارى، متفوقا على فيردر بريمن صاحب المركز الثانى برصيد 6 ألقاب ثم 5 ألقاب لفريقى شالكه وآينتراخت فرانكفورت.


 

وفى إيطاليا، يملك نادى يوفنتوس الرقم القياسى بالفوز بكأس إيطاليا برصيد 13 مرة بفارق 4 ألقاب عن روما الذى يأتي في المركز الثانى برصيد 9 ألقاب ثم يتقاسم فريقى لاتسيو وإنتر ميلان المركز الثالث برصيد 7 ألقاب لكل منهما.

 

ويتربع فريق أرسنال على صدارة قائمة الأندية الأكثر فوزا بكأس الاتحاد الإنجليزي على مر العصور برصيد 13 لقبا متفوقا على مانشستر يونايتد الوصيف برصيد 12 لقبا ثم يأتي فريقى تشيلسى وتوتنهام في المركز الثالث برصيد ثمانية ألقاب لكل منهما.