اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 09:20 ص

مظاهرات إيطاليا

إيطاليون يتظاهرون ضد قرارات الحكومة الاقتصادية الخاصة بتداعيات كورونا

كتب مايكل فارس الأحد، 24 مايو 2020 08:00 ص

نظم العشرات من الإيطاليين، ومن بينهم حركة "Mascherine Tricolore"، ضد الإجراءات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة الإيطالية من أجل تداعيات فيروس كورونا المستجد.

 

ونشرت وكالة "رويترز"، صوراً للمتظاهرين وهم يرتدون أقنعة واقية بألوان العلم الإيطالي وكذلك بالأعلام الإيطالية، فى روما، وذلك رفضاً لبعض التدابير الاقتصادية التى اتخذتها إيطاليا لاحتواء فيروس كورونا المستجد.

 

ومن أخطر القرارات الاقتصادية التى اتخذتها إيطاليا وأدت لكارثة اقتصادية، فى 22 مارس الماضى، حيث أعلن رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، ، أنه سيتم إغلاق جميع المصانع في سائر أنحاء البلاد باستثناء الضرورية للحياة بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

وقبل أيام، أعلن وزير المالية والاقتصاد الإيطالي، روبرتو جوالتيري، كشف أن الحكومة أنفقت ما يقارب 5% من الناتج المحلي الإجمالي، على مواجهة الأزمة التي تسبب فيها فيروس كورونا على البلاد، حيث يقدر الناتج المحلي الإجمالي في إيطاليا بحوالي 1700-1750 مليار يورو، أي أن روما أنفقت ما يزيد عن 85 مليار دولار على الأزمة المالية الناجمة عن تفشي الفيروس في البلاد.

وأضاف وزير المالية والاقتصاد الإيطالي، أنه تم اتخاذ خيار مشترك على المستوى الأوروبي، يختلف عن الخيارات في الأزمات الأخرى السابقة: الرد بسياسة مالية قوية للغاية لمواجهة التباطؤ في الاقتصاد وعدم الانقياد لتداعيات الأزمة؛  وحتى أمس السبت، أعلنت إيطاليا عن تسجيل 119 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 32735.


أحد المتظاهرين

 


المتظاهرون يرتدون الكمامات

 


جانب من المظاهرة

 


متظاهرة بقناع على شكل علم إيطاليا

 


متظاهرة ترتدى كمامة بألوان علم إيطاليا

 


متظاهرون من حركة Mascherine Tricolore،

 


متظاهرون يشعلون شماريخ بألوان علم إيطاليا