اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 02:52 ص

محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها خلال استقبال العائدين من الخارج

محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يستقبلان 262 مصريا عائدا من الخارج.. صور

القليوبية إبراهيم سالم الخميس، 21 مايو 2020 04:25 ص

استقبل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، 262 مواطنا من المصريين العائدين من دولة الإمارات العربية، إلى المدينة الجامعية بمشتهر التابعة لجامعة بنها، لقضاء فترة العزل الصحي لهم بالمدينة الجامعية بمشتهر التابعة لجامعة بنها، وفقا لبروتوكول وزارة الصحة والسكان وخطة الدولة لإجلاء المصريين العالقين بالخارج.

وقال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه تم الاستعداد التام داخل المدن الجامعية بالقليوبية، بالتنسيق مع جامعة بنها والتضامن الاجتماعي ومديرية الصحة والسكان بالقليوبية، وتوفير كافة الأجهزة من الشاشات والثلاجات والغسالات والمراوح، إلى جانب الاستعداد التام لاستقبال العائدين من الخارج.

وعبر "الهجان"، عن سعادته خلال استقبال المصرين العائدين من الخارج، مقدما الشكر لجامعة بنها برئاسة الدكتور جمال السعيد على حسن استقبال المصريين العائدين من الخارج، موضحا أنه تم اتخاذ الإجراءات الوقائية حيال المصرؤين العائدين من الخارج فور دخولهم المدينة الجامعية، مع الحرص على التباعد خلال فترة إنهاء الإجراءات الوقائية وإجراءات التسكين.

ووجه "الهجان" كلمة للمصريين العائدين من الخارج، قائلا :" حمد لله على السلامة وإحنا في خدمتكم جميعا وفي أي وقت، وأن القيادة السياسية تهتم اهتماما كبير بعودة وإجلاء المصريين بالخارج، وربناء يبعد كل حاجة وحشة عن مصر".

وكان عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، تفقدا المدينة الجامعية بمشتهر المخصصة للعزل الصحي للمصريين العائدين من الخارج قبل عودتهم لمنازلهم، بحضور الدكتور عواد أحمد على السكرتير العام للقليوبية، والدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور جمال سوسة المشرف العام على المدن الجامعية والدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

واطمأن محافظ القليوبية ورئيس الجامعة على التجهيزات النهائية لاستقبال المصريين العائدين من الخارج قبل وصولهم من دولة الإمارات العربية، حيث تفقدا غرف الإقامة للتأكد من مستوى النظافة وتجهيز الغرف بجميع الاحتياجات اللازمة للاعاشة واستقبال العائدين.

وأكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه تم التنسيق مع جامعة بنها على تجهيز مقار للعزل الصحي للمصريين العالقين بالخارج تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية في هذا الشأن.

وأضاف محافظ القليوبية، أنه يتم التنسيق بصفة مستمرة بين مختلف الأجهزة التنفيذية والمديريات المعنية بالمحافظة والجامعة لمجابهة فيروس كورونا وتعظيم الاستفادة من كافة الإمكانات المتاحة بما يسهم في التعامل بشكل فورى مع أي مستجدات تتعلق بهذه الأزمة ويضمن سلامة وصحة المواطنين.

وأشار محافظ القليوبية إلى أن المحافظة مستعدة لتقديم كل الدعم لجامعة بنها ومراكزها البحثية من أجل تقديم رسالتها العلمية والمجتمعية لخدمة أبناء وأهالي المحافظة.

 


اتخاذ الإجراءات الوقائية مع العائدين من الخارج 2

 


اتخاذ الإجراءات الوقائية مع العائدين من الخارج

 


إنهاء إجراءات التسكين

 


إنهاء إجراءات تسكين العائدين من الخارج بالمدينة الجامعية بمشتهر

 


تطهير متعلقات العائدين من الخارج

 


لحظة وصول العائدين من الخارج للمدينة الجامعية بمشتهر 2

 


لحظة وصول العائدين من الخارج للمدينة الجامعية بمشتهر

 


متابعة أعمال التسكين للعائدين من الخارج

 


متابعة أعمال التسكين

 


محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يستقبلان العائدون من الخارج 2

 


محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يستقبلان العائدون من الخارج