اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 07:46 م

الإعلامى وائل الإبراشى

وائل الإبراشى: زمن كورونا ليس وقت عيش الحياة الطبيعية

كتب أيمن رمضان السبت، 02 مايو 2020 11:34 م

قال الإعلامى وائل الإبراشى، إن تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، تعد صدمة فى حياة المصريين ، حيث بلغت الأمس إلى ما يصل الـ358 ، بينما اليوم 298 إصابة، وذلك يعد خطراً حقيقياً، وتابع:"دخلنا منطقة الـ300 إصابة وهذه مرحلة مخيفة ويجب علينا أن نعلم ذلك، وأنه يشكل خطورة".

 

وأضاف "الإبراشى"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن النصائح التقليدية لم تعد مجدية، وعلينا جميعاً أن نجلد أنفسنا ونطبق بكل جدية كافة الإجراءات الأحترازية والوقائية، التى تعلن عنها وزارة الصحة، محذراً من التجمعات كونها العدو الأخطر على حياة المصريين فى زمن الكورونا، وتابع:"كل مخالط هو مشروع مصاب وتساءل عن سبب إصرار البعض  على الانتحار الجماعى".

 

وعرض مقدم البرنامج، فيديو لمائدة رحمن، بشارع ضياء بمنقطة فيصل، وعلق قائلاً:"انتشار جائحة كورونا جعلتنا نوقف موائد الرحمن ، وهذا المشهد يعد احتفال برمضان على جثة المشاركين.. يبدو أن هناك مواطنين مصرين على أن تتخذ الدولة إجراءات أشد تضييقاً من أجل مواجهة فيروس كورونا، والذى يجعلنا فى غنى عن ذلك هو الألتزام، بالإجراءات الصحية".

 

وشدد "الإبراشى"، أن زمن كورونا ليس زمن العيش حياة طبيعية، وتابع:"نعم نحن شعب يحب اللمة ولكن هذا السلوك خطر فى زمن الكورونا".