اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 06:49 م

حركة طالبان ـ صورة أرشيفية

مقتل 11 مسلحا من طالبان خلال عمليات للقوات الأفغانية فى 3 أقاليم

كابول (أ ش أ) الثلاثاء، 19 مايو 2020 09:41 ص

تمكنت قوات الأمن الأفغانية من القضاء على 11 مسلحا من حركة طالبان الأقل خلال عمليات فى أقاليم غازنى وباكتيكا ووارداك، وذكر فيلق ثاندر 203 التابع للجيش الأفغانى فى بيان -نقلته وكالة أنباء خاما برس الأفغانية اليوم الثلاثاء، أن قوات الأمن شنت عملية على منطقة نانى بمدينة غازنى حيث كانت عناصر طالبان تخطط لشن هجوم.

وأضاف البيان أن قوات الأمن اثنين من مسلحى طالبان خلال العملية وأصابت ثلاثة آخرين.

وأوضح البيان أنه في عملية مشابهة في منطقة وازيخوا تلت قوات الأمن اثنين من مسلحي طالبان خلال العملية وأصابت ثلاثة آخرين.
وفي الوقت ذاته شنت قوات الأمن غارة جوية في منطقة سيد آباد بإقليم وارداك أسفرت عن مقتل 7 من عناصر طالبان وإصابة 3 آخرين على الأقل بحسب البيان، كما أسفرت العملية عن تدمير خمس دراجات نارية وبعض الأسلحة والذخائر.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قالت إن الممثل الخاص الأمريكى لأفغانستان زلماى خليل زاد توجه إلى الدوحة وكابول الأحد، لإجراء محادثات مع ممثلى حركة طالبان وكبار المسؤولين الأفغان.

وأفاد بيان بأن خليل زاد سيلتقى بممثلي طالبان فى الدوحة لمناقشة تنفيذ اتفاق بين الولايات المتحدة وطالبان "والضغط من أجل اتخاذ الخطوات اللازمة لبدء المفاوضات بين الأفغان، بما في ذلك الحد بشكل كبير من العنف".
 

وأضاف البيان أنه سيلتقي في كابول مع كبار مسؤولي الحكومة "لبحث الخطوات التي يتعين على الحكومة الأفغانية اتخاذها لبدء المفاوضات بين الأفغان في أقرب وقت ممكن".