اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 08:28 ص

دمى في المدرجات بدلا من الجماهير

بدل الجماهير.. دمى جنسية خلال مباراة كرة قدم تثير ضجة في كوريا الجنوبية.. فيديو وصور

كتب محمد سعودي الثلاثاء، 19 مايو 2020 10:43 ص

أثارت دمى جنسية وضعت فى المدرجات بدلا من الجماهير على ملعب نادى اف سى سيول فى كوريا الجنوبية خلال مباراة الفريق فى الدورى المحلى ضد جوانججو، مؤخرا، جدلا واسعا فى كورونا الجنوبية، حيث اتهم البعض الناى الكورى الجنوبى باستخدام دمى ذات طابع جنسى فى المدرجات.

 
وأصدر نادي اف سي سيول في كوريا الجنوبية، بيانا، اعتذر فيه التسبب في "قلق بالغ" بعد اتهامه باستخدام دمى جنسية لملء المقاعد الفارغة في المباراة التي فاز فيها على ضيفه غوانغجو 1-صفر ضمن المرحلة الثانية من الدوري المحلي.
 

تغريدة عن الدمى
 
ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، أوضح نادي اف سي سيول في كوريا الجنوبية، أن الدمى العارضات اللواتي تم استخدامهن في المدرجات بسبب غياب المشجعين المحرومين من دخول الملاعب بسبب الأزمة الناشئة عن تفشي وباء فيروس كورونا المستجد "لا علاقة لهن بالدمى الجنسية".
 

دمى
 
إلا أن رواد السوشيال ميديا، أشاروا إلى أن بعض الدمى التي تم توزيعها في المدرجات خلال المباراة حملت شعارا لشركة متخصصة ببيع الدمى الجنسية.
 
وأظهرت صور بثتها وسائل إعلام وتداولها البعض على منصات التواصل الاجتماعي، دمى موزعة وفق نظام ارشادات التباعد الاجتماعي، كما ارتدت بعضها الكمامات الطبية، ورفع بعضها الاخر لافتات تعلن عن الشركة وبعض منتجاتها، حيث كانت معظم تلك الدمى تمثل الإناث مع وجود عدد قليل يمثل الذكور.
 

دمى موزعة في مدرجات ملعب نادي اف سي سيول في كوريا الجنوبية  
 
وقال النادي الكوري الجنوبي في بيان له :"نأسف بصدق لتسببنا في قلق بالغ لدى المشجعين.. لقد أكدنا منذ البداية انه لا علاقة لهم (الدمى في المدرجات) بالدمى الجنسية". لكن المشجعين لم يقتنعوا.
 
 
وكان موسم الدوري الكوري الجنوبي الجديد انطلق في الثامن من مايو الجاري، بعد تأجيله لأكثر من شهرين بسبب فيروس كورونا المستجد، ولكن خلف أبواب موصدة، ما دفع الفرق الى استخدام تماثيل مصورة تمثل المشجعين مصنوعة من الورق المقوى ولافتات ولوحات لملء المدرجات، بالإضافة إلى بث أصوات مسجلة للهتافات عبر مكبرات الصوت.
 
 

جانب من دمى في المدرجات


جانب من دمى في مدرجات ملعب بكوريا الجنوبية


دمى في المدرجات


دمى في مدرجات ملعب بكوريا الجنوبية