اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:38 ص

المدينة الجامعية لكفر الشيخ تستقبل المصريين العائدين من السعودية

المدينة الجامعية بكفر الشيخ تستقبل 182 مواطن مصرى من العالقين بالسعودية.. صور

كفر الشيخ – محمد سليمان الثلاثاء، 19 مايو 2020 06:13 ص

استقبلت جامعة كفر الشيخ، منذ دقائق 182 مواطن مصرى من العالقين بالمملكة العربية السعودية، بلافتات الترحيب وتقديم وتوفير كميات كبيرة لهم من المأكولات والمشروبات والهدايا قبل تسكينهم بالأماكن المخصصة لهم مدة الحجر الصحي، لتقديم الملاحظة الطبية والرعاية الشاملة يوميا مع توفير متطلبات الإقامة الصحية والرعاية اللائقة على أعلى مستوى.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، والدكتور حسن يونس، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والعميد سامح الطنوبي المستشار العسكري للمحافظة، وعدد من القيادات الأمنية، والدكتور على أبوشوشة، نائب رئيس الجامعة السابق، والدكتور محمد عبد العال، عميد كلية الطب، والدكتور طه إسماعيل وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث، ومصطفى رزق، أمين عام الجامعة ،والسيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، واللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ ،والعاملين بالمدن الجامعية وقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأعلن اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، أن المدينة الجامعية الخاصة بطلاب القطاع الطبي قد استقبلت 182 من العائدين من المملكة العربية السعودية من كافة المحافظات المصرية، مشيراً إلى أن  الدولة استعدت بصورة قوية وشامله لاستقبال العائدين من الخارج، وتم تجهيز المدن الجامعية بالتعاون مع وزارة التعليم ووزارة الصحة، وسط إجراءات احترازية  شاملة سواء صحية وأمنية للإقامة، وتم توفير الوجبات، متمنياً أن يقضوا فترة العزل ويعودوا لمحافظاتهم سالمين.

وأكد  الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة ممثلة في كليات القطاع الصحي ومستشفيات الجامعة تحت مظلة المبادرات التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وأكد دسوقي أن ذلك يأتي في إطار المشاركة من الجامعة فى جهود الدولة لاستقبال أبناء الشعب المصرى الأعزاء العالقين بالخارج، وتأكيدا لأداء دورها الخدمى والمجتمعى والصحى وذلك ضمن خطة الدولة لعودة المصريين العالقين بالخارج فى ظل أزمة فيروس كورونا  .

واطمأن رئيس الجامعة على وصول الفوج واتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية والتطهير لكافة المتعلقات الخاصة بهم، وتوقيع الكشف الحرارى لهم للحد من انتشار العدوى وتواجد الطاقم الطبى لمتابعتهم وتسليمهم كمامات ومحاليل تعقيم.

كما تابع دسوقي تسكينهم بالغرف التى تم تعقيمها والتأكد من توفير كافة سبل الإقامة وتسليمهم الوجبات الغذائية وتوفير كافة سبل الراحة طبقا للمواصفات الصحية حفاظا علي سلامتهم، موجها فريق العمل بالمدن الجامعية بتذليل كافة العقبات التى قد تواجههم وتوفير جميع احتياجاتهم.

ووجه رئيس الجامعة بتوفير الرعاية الطبية الكاملة لجميع العائدين كما وجه بزيادة أعداد الأطباء وأفراد التمريض للإقامة بالمدينة الجامعية لسحب العينات وإجراء الفحوصات الكاملة وتلقي الرعاية المناسبة لجميع العائدين حيث جهزت الجامعة عيادة متكاملة تعمل على مدار الساعة في مباني المدينة الجامعية تحت إشراف أساتذة كلية الطب.