اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 11:40 ص

غادة والى

غادة والى فى يوم المتاحف العالمى: أتطلع لافتتاح المتحف المصرى الكبير بـ2021

كتب محمد شعلان الإثنين، 18 مايو 2020 03:51 م

شاركت الدكتورة غادة والى، وكيل أمين عام الأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة، مجموعة من الصور لتجهيزات افتتاح المتحف المصري الكبير في اليوم العالمي للمتاحف، وغردت غادة والي عبر حسابها بموقع "تويتر"، قائلة: "المتاحف تفتح عقولها وقلوبها للإلهام والأمل- وفي هذه الأوقات العصيبة تذكرنا بمدى ما تغلبت عليه الإنسانية وتحققت. في يوم المتحف الدولي".


غادة والى في يوم المتاحف العالمي

 

وتمنت الدكتورة غادة والى، في هذه المناسبة الدولية افتتاح المتحف المصري الكبير، وقالت: "أتطلع إلى افتتاح المتحف المصري الكبير في عام 2021: العالم في أوروبا وأفريقيا يتساءل مع 1000 قطعة أثرية من مصر القديمة".

 

وفي وقت سابق، حذرت الدكتورة غادة والي، وكيل أمين عام الأمم المتحدة، من تزايد المخاطر التي يتعرض لها ضحايا الإتجار بالبشر إثر فيروس كوفيد-19، وأن التدابير الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد قد تساهم في تعرض ضحايا الإتجار بالبشر لمزيد من الاستغلال، نظراً لتعذر توفر أساسيات المعيشة في ظل الظروف الراهنة.

 

واستعرضت غادة والى عرض تحليل جديد لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC)، وهى أن إجراءات الإغلاق، وتعليق السفر، والقيود التي فرُضت علي العمل، وقلة الموارد كان له تأثيراً سلبياً خطيراً على حياة هؤلاء الأشخاص بالفعل، وهو الأمر الذي يتعرضون له بشكل مستمر، قبل وأثناء وحتى بعد محنتهم.

 

وأوضحت غادة والى أنه "في ظل إجراءات الحجر والعزل والقيود على الحركة المرتبطة بأزمة كوفيد-19، وتوجيه موارد إنفاذ القانون للتصدي للجائحة، وقلة الخدمات الاجتماعية والعامة، فإن فرص تفادي المخاطر وتقديم المساعدة لضحايا الاتجار بالبشر قد انخفضت في معظم الدول.

 

وأضافت "إننا نعمل معاً للتغلب على الوباء العالمي وندعو جميع الدول إلى إبقاء دور الرعاية والخطوط الساخنة متاحة لهؤلاء الضحايا، وضمان التواصل بأنظمة العدالة من أجل حماية الضعفاء من الوقوع في براثن جماعات الجريمة المنظمة".