اغلق القائمة

الخميس 2024-05-09

القاهره 03:34 م

فريق طبى لمكافحة كورونا

روسيا تجرى أكثر من 7 ملايين اختبار للكشف عن فيروس كورونا

موسكو (أ ش أ) الإثنين، 18 مايو 2020 09:30 ص

أعلنت هيئة حماية حقوق المستهلك فى روسيا عن إجراء أكثر من 7 ملايين اختبار للكشف عن فيروس كورونا المستجد فى البلاد حتى الآن. 
وذكر بيان للهيئة الروسية اليوم الاثنين، أن عدد الفحوصات المخبرية لتشخيص الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد بلغ 7.1 مليون اختبار.

وأشار البيان إلى إجراء 230 ألفا من الفحوصات خلال الساعات الـ 24 الماضية في عموم روسيا ، مؤكدا أن أكثر من 264 ألف شخص حاليا يخضعون للمراقبة الطبية للاشتباه بإصابتهم بالفيروس التاجي. 

يُذكر أن المركز الروسي لعمليات مكافحة " كورونا" أعلن أمس الأحد عن تسجيل 9709 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي الإصابات المؤكدة بالفيروس في عموم البلاد إلى 281 ألفا و 752 حالة خلال الــ 24 ساعة الماضية.

وكان الكرملين، أعلن  أن الحالة مع فيروس كورونا فى روسيا، لا تزال تمنع تحديد موعد معين للتصويت على التعديلات الدستورية، مشيرا إلى عدم وجود تاريخ محدد حتى الآن للتصويت على هذه التعديلات بسبب تفشي جائحة كورونا في البلاد. 

وقال مصدر بالكرملين ، حسبما أفادت وكالة أنباء " تاس" الروسية:" سيجري التصويت، عندما يكون من الممكن توفير الأمان وسلامة جميع المشاركين فيه". 
وأضاف :" سيعتمد ذلك على عاملين، الوضع الوبائي الذي يتحسن تدريجيا، والتدابير التي تتخذها لجنة الانتخابات المركزية لضمان سلامة العملية التصويتية نفسها"، مشددا على عدم وجود أي مواعيد محددة حتى الآن لإجراء عملية التصويت. 

يُذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد اقترح على البرلمان الروسي في يناير الماضي إدخال تعديلات على دستور البلاد، تسمح له تولي السلطة الرئاسية حتى 2036. وقد أقر مجلس الدوما التعديلات في 11 مارس الماضي، وفي نفس اليوم صادق عليها مجلس الاتحاد (الغرفة العليا للبرلمان). كما صادق الرئيس الروسي على قانون التعديلات وحدد 12 أبريل الماضي كموعد للتصويت عليها ، ولكن لاحقا تم تأجيل ذلك إلى أجل غير مسمى بسبب تفشي جائحة كورونا في البلاد.