اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 03:29 ص

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. السعودية ترحب باتفاق تقاسم السلطة فى أفغانستان.. الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 5 فلسطينيين فى الخليل وأريحا.. العودة الحياة الدينية فى الفاتيكان وإيطاليا

كتب كامل كامل الإثنين، 18 مايو 2020 12:33 م

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
 
أشرف غنى الرئيس الأفغانى
 
رحبت السعودية، اليوم الأثنين، باتفاق تقاسم السلطة فى أفغانستان الذى تم التوقيع عليه بين الرئيس أشرف غنى والدكتور عبدالله عبدالله، بحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس).
 
 
قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
 
أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، اليوم الاثنين، بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلى قنابل الغاز السام فى بلدة بيت أمر بشمال الخليل، فيما اعتقلت أربعة مواطنين آخرين من مناطق متفرقة من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، وأفاد الناشط الإعلامي الفلسطيني في بيت أمر محمد عوض - لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - بأن جنود الاحتلال اقتحموا منطقة بيت زعته في البلدة (شمال بيت زعته)، وأطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق.
 
 
كورونا
 
 
البابا فرنسيس
أشرف البابا فرنسيس على الافتتاح الكامل لكاتدرائية القديس بطرس اليوم الاثنين، وأقامت الكنائس الكاثوليكية قداسات عامة لأول مرة منذ شهرين في أحدث تخفيف لقيود فيروس كورونا في إيطاليا.
 

فرنسا تدعم برنامج الأغذية العالمى بـ 250 ألف يورو للأسر الفقيرة فى غزة

ماكرون
 
أعلن برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة عن تقديم فرنسا مساهمة بقيمة 250 ألف يورو، لتوفير المواد الغذائية الأساسية للفئات الأشد فقراً والأكثر معاناة في قطاع غزة، واوضح البرنامج العالمى -في بيان - ،أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ اليوم الاثنين-أن هذه الأموال ستستخدم لتوفير قسائم إلكترونية لشراء الأغذية لـنحو 21560 شخصًا لمدة شهر واحد لشراء أطعمة مغذية حسب اختيارهم من 200 متجر لبيع التجزئة تنتشر في جميع أنحاء قطاع غزة.
 
 
كورونا
أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور اليوم الاثنين، تسجيل 69 وفاة بسبب فيروس كورونا في البلاد، وبذلك يكون مجموع الوفيات 7057 شخصا"، بالإضافة إلى إصابة 2294 شخصا بفيروس كورونا، وبذلك يكون إجمالي الإصابات في البلاد، 122492 شخصا".، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية قبل قليل.
 

الهند تجلى الآلاف مع اقتراب إعصار فى خضم جائحة كورونا

اعصار - صورة أرشيفة
 
قال مسئولون اليوم الاثنين، إن الهند بدأت إجلاء آلاف القرويين وأوقفت عمليات موانئ قبيل وصول إعصار من المتوقع أن يضرب ساحلها الشرقي هذا الأسبوع، مما يزيد الضغوط على خدمات الطوارئ التي تكافح جائحة فيروس كورونا.
 
 
مقالات صحف الخليج.. مأمون فندى يتحدث عن الانتخابات الأمريكية وإنتاج لقاح للوباء.. ليلى بن هدنة تسلط الضوء على "كورونا" وضجيج التراشق.. مفتاح شعيب: الاحتلال والمفلس نتنياهوالإثنين، 18 مايو 2020 10:00 ص
مقالات صحف الخليج
 
 
 
تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الاثنين، العديد من القضايا المهمة، أبرزها خاطئ من يعتقد أن العالم سيعود، بعد تلاشى وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، إلى نبذ الخلافات وفتح صفحة جديدة، فقد أثبتت هذه الجائحة أن عدداً من دول العالم متمسكة بخياراتها على الرغم من حدة الوباء.