اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 12:20 م

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسيدة المصابة

"اليوم السابع" ينشر تقرير الحالة الصحية للسيدة المستغيثة بحالة كورونا وأبنائها بعد الفحص بمستشفى الصدر بالعباسية.. يعانون من ارتفاع بدرجة الحرارة وإسهال وسعال..وتم توقيع الكشف الطبي عليهم وإعطاؤهم العلاج اللازم

كتب- محمد عطية الإثنين، 18 مايو 2020 07:16 م

حصل "اليوم السابع"، على تقرير الحالة الصحية للسيدة آمال، التي ظهرت فى أحد الفيديوهات وهى تستغيث من إصابتها بفيروس كورونا المستجد، بعد نقلها إلى مستشفى صدر العباسية، وبصحبتها أبنائها، وإجراء الفحوصات.

وجاءت نص التقرير في البداية، السيدة آمال، تعاني من سكر وارتفاع بدرجة الحرارة وإسهال وتم توقيع الكشف الطبي عليها وإعطاؤها العلاج اللازم، وأما الأبناء، ليلي "عام ونصف"، تعاني من ارتفاع بدرجة الحرارة وسعال تم توقيع الكشف الطبي عليها وإعطاؤها العلاج اللازم، وسارة "8 سنوات"، تعاني من قيء فقط، وتم توقيع الكشف الطبي عليها وإعطاؤها العلاج اللازم، ومحمد "16 سنة"، يعاني من ضيق بالشعب الهوائية تم توقيع الكشف الطبي عليه وإعطاؤه العلاج اللازم، وسلمي تعاني من ضيق بالشعب الهوائية تم توقيع الكشف الطبي عليها وإعطاؤها العلاج اللازم، ويباشر الحالة الدكتور سامح مدير الطوارئ بمستشفى العباسية، ومتابعة الدكتور محمد عيد مدير صدر العباسية.

وتتابع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة حالة المريضة بنفسها، حيث قامت بالتواصل معها عبر الغرفة المركزية للوزارة صباح اليوم وأخذ بياناتها، كما أشارت إلى أنه تم إجراء مسحة لها وأن النتيجة لم تظهر بعد، وجارٍ التعامل مع الحالة والاطمئنان على أطفالها في ضوء نتيجة الفحص.

وكان المركز الإعلامى لوزارة الصحة، رصد تداول فيديو لسيدة تستغيث بسبب إصابتها بفيروس كورونا المستجد، حيث ظهرت عليها أثار الأزمة الصحية، وناشدت الجهات المسئولة التدخل وتوفير الرعاية الصحية لها ولأسرتها، حيث طالبت بنقلها إلى أى مستشفى في أقرب وقت، كما ظهرت في فيديو أخر إحدى بناتها تبكي بسبب حالة والدتها.

وكانت قد أكدت وزارة الصحة، إنه تم نقل السيدة آمال، التي ظهرت فى أحد الفيديوهات وهى تستغيث من إصابتها بفيروس كورونا المستجد، إلى مستشفى صدر العباسية، وبصحبتها أبنائها.

وأضافت الوزارة، أن الحالة خضعت للفحص الخاص بالفيروس أمس، ومن المنتظر ظهور النتيجة خلال ساعات، وبناء عليها سيتحدد تحويلها على العزل من عدمه، كما سيتم عمل مسحات للأطفال ومناظرة حالتهم وعمل اللازم.