اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:37 م

محافظ قنا يتابع غلق طريق قنا الاقصر الصحراوى وتصريف مياه السيول.. صور

محافظ قنا يتابع غلق طريق قنا الأقصر الصحراوى وتصريف مياه السيول.. صور

قنا- وائل محمد الأحد، 17 مايو 2020 11:10 م

توجه اللواء أشرف الداودي محافظ قنا إلي طريق قنا الأقصر الصحراوي الشرقي أمام الظهير الصحراوي لقرية كرم عمران بمركز قنا لمتابعة قطع مياه السيول لأماكن متفرقة بالطريق ناتجة عن سقوط أمطار غزيرة بالمنطقة عصر اليوم، رافقه عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

وأكد محافظ قنا علي سريان مياه السيول في المجري المحدد لها بمخر سيل كرم عمران ومنها إلي ترعة الكلابية، موجها المسئولين بالمتابعة الدورية لمجري المياه لضمان سريان المياه في مجراها الطبيعي وبالشكل الأمن إلي ترعة الكلابية.

وأشار المحافظ إلي أنه تم غلق كافة الطرق الصحراوية بالتنسيق مع إدارة المرور وإدارة الأزمات بالمحافظة والمحافظات المجاورة وذلك لاستمرار موجة الطقس السئ وعدم الاستقرار في الأحوال الجوية .

ووجه محافظ قنا باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوي بكافة القطاعات الخدمية والوحدات المحلية، والتأكد من تواجد كافة المعدات والسيارات بأماكن تمركزها المحددة واستعدادها للتعامل مع أى أحداث طارئة.

وأغلقت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء علاء متولى مدير المرور، منذ قليل، طريق قنا - سفاجا كما أغلقت طريق قنا باتجاه الأقصر بسبب سوء الأحوال الجوية، ووجود سيول ورياح محملة بالأتربة، منعا للحوادث، وتهيب الإدارة العامة للمرور بقائدى السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظًا على سلامتهم.
 
وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصودنها.
 
وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.
 
كما انتشرت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.
 
وشنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الإغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.