اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:47 ص

استئناف العمل بمستشفى أسوان الجامعى

استئناف العمل بمستشفى أسوان الجامعى بعد تعقيمها ضد "كورونا".. صور

أسوان – عبد الله صلاح – صلاح المسن السبت، 16 مايو 2020 03:44 م

أكد الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان أن قسم الاستقبال بمستشفي أسوان الجامعي يعمل بكامل طاقته اعتبارا من اليوم السبت، عقب استئناف العمل في تخصصات العظام والباطنة والجراحة  التي توقفت لبضعة أيام وذلك بعد  الانتهاء من تطبيق وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد داخل قسم الاستقبال.


استئناف العمل بمستشفى أسوان الجامعى 
 
وأضاف رئيس جامعة أسوان، فى بيان صحفى، أن جميع الأطباء وطاقم التمريض الذين أصيبوا بفيروس كورونا في هذه التخصصات وعددهم 26 طبيبا وممرضا تماثلوا تماما للشفاء من الفيروس ،وخرجوا من مستشفي العزل وهم متواجدين حاليا في الحجر الصحي بنزل الشباب في مدينة أسوان للاطمئنان علي حالتهم الصحية تماما.

استئناف العمل بمستشفى أسوان الجامعى 

وأوضح الدكتور غلاب، بأنه تم نقل قسم الاستقبال بالمستشفي الي موقع العيادات الخارجية لحين الانتهاء من أعمال التطوير التي تجري حاليا في الاستقبال وذلك من اجل تقديم خدمة طبية أفضل للمرضي خلال الفترة المقبلة .


استئناف العمل بمستشفى أسوان الجامعى 

ومن جانبه، أضاف الدكتور محمد زكي الدهشوري رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية وعميد كلية الطب بجامعة أسوان انه يتم حاليا تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا في مستشفي أسوان الجامعي ، وتبدأ هذه الإجراءات منذ دخول المريض من باب المستشفي حيث يتم قياس درجة الحرارة  له داخل غرفة مخصصة يتواجد فيها أطباء الاستقبال الذين يقومون بفرز وتقييم المرضي لمعرفة حالتهم الصحية واستبعاد الحالات المرضية التي يشتبه في إصابتها بالكورونا وتوجيهم للعزل في الأماكن المخصصة لها .


استئناف العمل بمستشفى أسوان الجامعى

وأشار إلي تنظيم عملية دخول المرضي لقسم الاستقبال في المستشفي بحث يدخل المريض بمفرده او مع مرافق واحد فقط ان كانت حالته تستدعي لذلك، ويراعي اخذ الاحتياطات اللازمة لمكافحة انتشار العدوي حيث يشترط ارتداء المرضي ومرافقيهم للكمامات أثناء دخول المستشفي علاوة علي توفير مستلزمات الوقاية اللازمة لجميع افراد الطاقم الطبي في المستشفي من كمامات وقفازات  حفاظا علي سلامة الجميع .


استئناف العمل بمستشفى أسوان الجامعى

وتابع الدكتور أشرف معبد، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، أن الأيام الماضية شهدت تطهير وتعقيم المستشفي بالكامل بالتعاون مع قواتنا المسلحة الباسلة للحد من انتشار فيروس كورونا حيث تم تنفيذ أعمال التطهير والتعقيم لمبانى وأقسام المستشفى وذلك بواسطة ضباط وأفراد القوات المسلحة بقطاع أسوان العسكرى .

وقال، إن مشكلة الاطباء المنتدبين بالمستشفي انتهت عقب موافقة وزارة الصحة علي تجديد انتدابهم ، حيث تعاني المستشفي من عدم وجود درجات مالية لتعيين معيدين جدد ، فيما يبلغ اجمالي عدد خريجي كلية اسوان الذين لا يجدون درجات مالية للتعين كمعيدين 80 طبيبا .

وأضاف الدكتور عصام أبو المجد مدير مستشفي أسوان الجامعي انه جاري تجهيز وإعداد مكان لعمل مسحات pcr  داخل المستشفي وذلك للاطمئنان علي سلامة الأطقم الطبية وإجراء التحاليل اللازمة لهم والاطمئنان علي خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا .