اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 11:17 م

تركيا- أرشيفية

حفل خطوبة فى تركيا يتسبب فى ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا

كتبت: إسراء أحمد فؤاد الخميس، 14 مايو 2020 08:32 م

تسبب حفل خطوبة فى تركيا فى ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، ووبحسب موقع خبر تورك، إرتفع عدد مصابي كورونا بعد مراسم للخطوبة في مدينة قهرمان مرعش التركية ليصل الي 81 حالة فى هذا المدينة.

 

وبحسب الموقع عقد حفل خطوبة بين عائلتين في حي هويوكلو التابع لدائرة أفشين التابعة لولاية قهرمان مرعش التركية ليصاب 5 أشخاص ممن حضروا الخطبة بفيروس كورونا وتظهر نتائجهم إيجابية، ليصل بذلك عدد الحالات الإيجابية والتي تم عزلها صحيا بسبب إصابتهم بكورونا في الحي إعتبارا من 13 مايو الي 81 حالة إصابة.

 

وعلى صعيد آخر، قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، اليوم الخميس، إن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا فى تركيا بلغ 4007 بعد أن لاقى 55 شخصا حتفهم في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

 

وقال قوجة على تويتر، إن تركيا أجرت 34821 فحصا اليوم ليصل العدد الإجمالي للفحوص التي أجريت حتى الآن إلى أكثر من مليون ونصف المليون.

 

وأفادت جريدة آراب نيوز، أن الرئيس السابق للاحتياطي الفيدرالي في نيويورك أكد أن من غير المحتمل أن يتم تلبية الاحتياجات النقدية الخارجية لتركيا من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي نظرا للتحديات الاقتصادية التي تواجهها أنقرة وعلاقاتها الدبلوماسية الغير مستقرة مع واشنطن.

 

قال وليام دادلي: "هناك بالتأكيد تردد كبير في توسيع خطوط مقايضة الدولار". شغل دادلي من 2009 إلى 2018 منصب نائب رئيس لجنة صنع السياسات في البنك المركزي الأمريكي وأدار فرع نيويورك الذي يشرف على التمويل الأجنبي.