اغلق القائمة

الخميس 2024-05-23

القاهره 12:13 م

دونالد ترامب

ترامب يحتفى بقرار محاكم ويسكونسن بإجبار حاكم الولاية على "الفتح"

ريهام عبد الله
الخميس، 14 مايو 2020 03:14 م

احتفى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بقرار المحاكم بولاية ويسكونسن، بإرغام حاكم الولاية الديمقراطى بفتح الأعمال، قائلا :" الناس يريدون مواصلة حياتهم".

وقال ترامب فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :ولاية ويسكونسن العظيمة، موطن فوز توم تيفاني الكبير للكونجرس يوم الثلاثاء، حصلت  للتو على فوز آخر، إذ أجبرت المحاكم حاكمها الديمقراطي على السماح للولاية بفتح الأعمال، الناس يريدون مواصلة حياتهم، المكان مزدحم!".


ترامب

 

ومن جهة أخرى علق ترامب، على تصريحات المدير المعزول لهيئة البحث والتطوير الطبي الحيوي المتقدم  ريك برايت، والذى وصف التعامل مع جائحة كورونا، بأنها الشتاء الأكثر قتامة فى التاريخ الأمريكى المعاصر، ورد ترامب :"، أنا لا أعرف المدعو ريك برايت، لم أقابله أو أسمع عنه أبدًا، ولكن بالنسبة لي هو موظف ساخط، لا يحبه أو يحترمه الأشخاص الذين تحدثت إليهم، وسلوكه وأسلوبه يجعلانه غير صالح للعمل مع حكومتنا".


دونالد ترامب

وفى سياق آخر درس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مشروع قانون اقترحه السيناتور الجمهورى ليندسى جراهام حول فرض عقوبات على الصين بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/، وقال ترامب -حسبما ورد في بيان نشره البيت الأبيض على موقعه الإلكترونى- "أحترم ليندسى جراهام، ومن المؤكد سأدرس [مشروع القانون] حول فرض العقوبات ضد الصين .

وكان السيناتور الأمريكي جراهام قد قدم مشروع قانون الأسبوع الماضي بشأن فرض عقوبات ضد الصين بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد. واحتجت بكين بشدة على هذه المبادرة.
يشار إلى أن إدارة ترامب تتهم بكين بإخفاء المعلومات حول انتشار فيروس كورونا المستجد، وتنفي الصين هذه الاتهامات.