اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-06

القاهره 12:50 ص

مصابون بكورونا

الصين ترسل إمدادات للوقاية من كورونا لـ 12 دولة

بكين (أ ش أ) الخميس، 14 مايو 2020 11:51 ص

أعلنت وزارة الدفاع الوطنى الصينية إرسال إمدادات للوقاية من فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، والسيطرة عليه، وذلك إلى 12 دولة بناء على طلب القوات العسكرية بهذه الدول، وذكرت الوزارة –فى بيان اليوم- أن الدول المعنية تشمل كلا من: إندونيسيا والفلبين وماليزيا وبروناى وتايلاند وباكستان ونيبال وأفغانستان وسريلانكا وأوزبكستان وقيرغيزستان وطاجيكستان، مشيرة إلى أن الإمدادات تتضمن بدلات واقية وأقنعة للوجه.

وأضافت الوزارة أن جيش التحرير الشعبى الصينى ملتزم بتعزيز التعاون الدولي مع سلطات الدفاع وجيوش الدول الأخرى لمكافحة كوفيد-19.

وكانت الصين، قالت اليوم الخميس، إنها ستكثف الاختبارات والفحص المتعلقين بمرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، للحيلولة دون تكرار جائحة كورونا، التى أودت بحياة أكثر من 4600 شخص فى بر الصين الرئيسي.

أدلت سونج شو لى المتحدثة باسم لجنة الصحة الوطنية، بهذا التصريح خلال إفادة صحفية يومية.
 
وتناقصت أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، على أساس يومى بشدة مقارنة بالمعدلات المسجلة خلال ذروة الجائحة فى فبراير، لكن تجددت مخاوف بكين بعد زيادة فى الحالات الجديدة فى إقليمى جيلين ولياونينغ فى شمال شرق البلاد.
 
وقالت لجنة الصحة الوطنية فى الصين، فى وقت سابق، إن البلاد سجلت 3 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم 13 من مايو انخفاضا من 7 حالات فى اليوم السابق.
 
وذكرت اللجنة فى بيان اليوم الخميس، أن الحالات الثلاث الجديدة كلها إصابات محلية. وارتفع عدد الحالات الجديدة التى لم تظهر عليها أعراض المرض إلى 12 من 8 فى اليوم السابق.
 
ويبلغ إجمالى عدد حالات الإصابة الآن 82929 بينما ظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4633.