اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:49 ص

فريق طبى لمكافحة فيروس كورونا

ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا فى باكستان لـ 35788 حالة

إسلام أباد (أ ش أ) الخميس، 14 مايو 2020 11:18 ص

ارتفعت حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد فى باكستان إلى 35788 حالة، فين بلغ إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس 770 حالة، وذكرت قناة "جيو نيوز" الباكستانية اليوم الخميس، أن عدد حالات الإصابة في إقليم "البنجاب" بلغت 13561 حالة في حين وصل العدد في إقليم "السند" إلى 13341 حالة بينما سجل إقليم "بلوشستان" 2239 حالة وأعلنت سلطات إقليم "خيبر بختونخوا" تسجيل 5252 حالة.

وأضافت القناة الباكستانية أنه تم تسجيل 822 حالة بالعاصمة إسلام أباد و482 حالة بإقليم "جيلجيت بالتستان" بالإضافة إلى 91 حالة بإقليم "آزاد جامو وكشمير".
يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

من جانبه أكد وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي مدى خطورة الوضع الاقتصادي على الرغم من عدم انتشار فيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/ في البلاد بشكل كبير.

جاء ذلك- وفق ما نقلته صحيفة /دون/ الباكستانية اليوم الخميس- أثناء مشاركة قريشي في مؤتمر عبر الفيديو لمجلس وزراء خارجية منظمة شانغهاي للتعاون تلبية لدعوة من روسيا.

وقال قريشي :"على الرغم من ارتفاع عدد الإصابات في ضوء زيادة الاختبارات ، إلا أننا لم نشهد وضعا متفجرًا من حيث ارتفاع الحالات، وظل عدد الوفيات محدودًا".
حضر الاجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء والأمين العام لمنظمة شانغهاي للتعاون فلاديمير نوروف ومدير اللجنة التنفيذية للهيكل الإقليمي لمكافحة الإرهاب التابع لمنظمة شانغهاي للتعاون جوماخون جيوسوف.


وعبر وزير الخارجية الباكستاني عن قلقه من الأثر الاقتصادي للوباء ، وقال :" إن التحدي الاقتصادي الذي تواجهه الدول النامية ربما أخطر من التحدي الصحي".
وشدد قريشي على أن "دور منظمة شانغهاي للتعاون في تنسيق مواجهة هذا التحدي بشكل جماعي سيكون حاسما في المستقبل".