اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:54 ص

طائرات بوينج

شهران بدون بيع طائرة.. شركة بوينج مهددة بالإفلاس بسبب فيروس كورونا

كتب آسر أحمد الأربعاء، 13 مايو 2020 01:45 م

تشهد شركة بوينج العالمية، أزمة اقتصادية وركود تام في عملية البيع، بعد تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وإلغاء طلبات 108 طائرة في إبريل ، مما أدي إلى انخفاض حاد في طلبات شراء جديدة في العالم الحالي.

ووفقاً لصحيفة apnews، فإن الشركة الشهيرة للطائرات "بوينج"، سجلت شهرين بدون بيع أي طائرة أو استقبال طلب لشراء طائرة خلال الفترة القادمة، وهو ما سبب أزمة كبيرة للشركة.

وأشارت "بوينج" في تقرير لها أمس الثلاثاء، أنها سجلت معدل انخفاض على طلبات الشراء لم تسجله منذ عام 2013، وهو ما ينباً بكارثة كبيرة على مستقبل الشركة خلال الأشهر المقبلة قد تضطر الى اعلان افلاسها بسبب الأوضاع الاقتصادية التي تعيشها حالياً وتوقف حركة الطيران بين الدول.

وعلى نفس السياق، قالت شركة إيرباص، أنها تلقت طلبات شراء لتسع طائرات جديدة في إبريل، لتصل إجمالي عدد الطلبات لها في 2020 عدد 299 طائرةـ بعد الغاء الكثير من الطلبات؟، ليصل عدد الطائرة المتراكمة لديها 7645 طائرة.

وتنزف شركات الطيران أموالاً طائلة، في ظل تفشي فيروس كورونا ووقف حركة الطيران، وأوقفت الشركة تصنيع حوالي 16 ألف طائرة، أي ما يعادل ثلث أسطول طيران العالم، في ظل تلك الازمة الحالية التي يعشها العالم، لتؤخر عمليات التسليم لحين الانتهاء من تلك الازمة.

وفي تصريحات لـ ديفيد كالهون، الرئيس التنفيذي لشركة بيونج، قال "ان مجال الطيران سيتعافى ببطيء شديد لدرجة ان هناك بعض شركات الطيران الأمريكية الشهيرة ستضطر إلى اعلان افلاسها والاغلاق التام لعدم قدرتها على مواكبة الخسائر الفادحة للشركة"، مضيفاً "ستعود مستويات حركة الطيران في العودة من جديد بحلول سبتمبر المقبل، ولكن بنسبة 25% فقط كأكثر تقدير".