اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-07

القاهره 05:44 ص

فريق طبى لمكافحة فيروس كورونا

تسجيل إصابتين بفيروس كورونا فى نيوزيلندا.. و12 إصابة بولايتين فى أستراليا

ولنجتون (أ ش أ) الأحد، 10 مايو 2020 11:29 ص

أعلنت نيوزيلندا عن تسجيل حالتين جديدتين فقط بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما أعلنت أستراليا عن تسجيل 12 إصابة فقط فى ولايتين من أصل 8 ولايات، ونقلت وزارة الصحة النيوزيلندية عن قناة "روسيا اليوم"، أن هناك إصابتين جديدتين بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن إحدى الحالتين ناتجة عن مخالطة أسرية والحالة الثانية هى لشخص عاد من الخارج، مضيفة أنه يبلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في نيوزيلندا 1144 حالة.

وفي أستراليا، أعلن وزير الصحة جريج هانت، أن 6 من الولايات والأقاليم الأسترالية الـ8، لم تسجل أية حالات إصابة جديدة بكوفيد-19، مضيفا أنه تم تسجيل 12 إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19، ليصل المجموع بالبلاد إلى 6939.

وأشار إلى أن حالتين جديدتين تم تسجيلهما في نيو ساوث ويلز، و10 في فيكتوريا، في حين لم تسجل كل من غربي أستراليا وجنوبي أستراليا وكوينزلاند وتسمانيا وإقليم العاصمة الأسترالية والإقليم الشمالي، أية حالات جديدة.

وكانت نيوزيلندا، أعلنت الثلاثاء الماضى، أن حالة الطوارئ الوطنية لدعم الاستجابة لكوفيد-19 سيتم تمديدها للمرة السادسة، لمدة سبعة أيام أخرى.

ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، كان قد تم إصدار الإعلان الأولي في 25 مارس، ويمكن تمديد إعلان السبعة أيام عدة مرات حسب الضرورة. وهذا لا يغير مستوى الإنذار المتعلق بكوفيد-19.

وقال وزير الدفاع المدني بيني هنارى، "بناء على نصيحة مدير إدارة طوارئ الدفاع المدني وبعد التشاور مع رئيس الوزراء، أرى أن حالة الطوارئ الوطنية يجب أن تظل قائمة لدعم الاستجابة لكوفيد-19".
 
وأشار إلى أن "الصلاحيات التي تم تفعيلها بموجب حالة الطوارئ الوطنية تمكن من القيام بأعمال حاسمة خلال هذا الوقت بما في ذلك إدارة الطرق وحركة المرور والأماكن العامة؛ وتوفير الإسعافات الأولية والغذاء والمأوى والإقامة".

وأضاف إنه "لمن المشجع أن نرى أن معظم النيوزيلنديين يواصلون فعل الشيء الصحيح باتباع القواعد في وقت نبدأ فيه في إعادة البناء معا لتحريك الاقتصاد مرة أخرى".

وقال هناري إن "الشرطة تطبق حاليا قواعد المستوى الثالث، خاصة بشأن التجمعات الجماهيرية، وتتعامل بسرعة مع أولئك الذين يخالفون القواعد".