اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:03 م

عبد الحليم قنديل

عبد الحليم قنديل: الدولة تدعم المصانع حتى لا يقوم رجال الأعمال بتسريح العمال

كتب أحمد عرفة الثلاثاء، 07 أبريل 2020 12:24 ص

قال الكاتب الصحفى، الدكتور عبد الحليم قنديل، إن الدولة المصرية اتخذت العديد من الإجراءات من أجل مواجهة أزمة فيروس كورونا، ودعم الشركات والمصانع والمشروعات الصغيرة والمتوسطة من أجل أن تستطيع التعامل مع الأجواء الخاصة بسلبيات انتشار هذا الفيروس.

وأضاف الدكتور عبد الحليم قنديل، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، أن الدولة المصرية لا تدعم المصانع وتقلل أسعار الغاز من أجل أن يقوم رجال الأعمال بتسريح العمال أو بالضغط على العمال، بل إن الدولة تدعم المصانع من أجل ألا يقوم رجال الأعمال بتسريح العمال.

ولفت عبد الحليم قنديل، إلى أن أي شركة أو أي رجل أعمال بدون عمال لن يستطيع فعل شيء، لافتا إلى أن منظمات المجتمع المدنى لها دور كبير في التبرعات .

وأوضح الكاتب الصحفى، أن القطاع الخاص لا يمكن أن ينكر دوره في التوظيف أو يتم الاستغناء عنه، موضحا أن هناك متطفلين بالقطاع الخاص حيث لا ينتجون شيئا ولا يبيعون شيئا، ولا يقدمون تبرعات.

وفى وقت سابق، قال الدكتور عبد الحليم قنديل، الكاتب الصحفى، إن سبب عدم التزام بعض المواطنين بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا سببه هو أن شعوب العالم الآن أمام عدو مجهول ومرض لا يعرف عنه أحد أي شيء، مشيرا إلى أن هناك ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية والالتزام في المنازل.

وقال الكاتب الصحفى، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، إن على المواطنين الاهتمام بالنظام والتعقيم بشكل كبير لمنع انتشار الفيروس، بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بالابتعاد عن الزحام وألا ينزل المصريين إلى الأماكن دفعة واحدة.

ولفت الدكتور عبد الحليم قنديل، إلى أنه لا يوجد دولة في العالم استطاعت أن تطبق العزل الشامل لمواطنيها سوى الصين، متابعا: حتى الدول الأسيوية الأخرى مثلا كوريا الجنوبية لم تستطع فرض عزل كامل لمواطنيها بل اتجهت نحو توسيع عمليات المسح والفحص على مواطنيها.