اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:44 م

رئيس لجنة الحكام الإيطالى

تقنية الفيديو مهددة بالإلغاء حال استئناف الدوري الإيطالي

كتب إسلام مسعود الإثنين، 06 أبريل 2020 01:47 م

استبعد مارتشيلو نيكى، رئيس لجنة الحكام فى الإتحاد الإيطالى، بقاء تقنية الفيديو فى حال استئناف النشاط الرياضى فى البلاد بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس لجنة الحكام فى الاتحاد الإيطالى خلال تصريحات نشرها موقع "فوتبول إيطاليا، "من الصعب عودة تقنية الفيديو خلال الفترة المقبلة، لأنها تحتاج إلى عربات صغيرة، كما يجلس الحكام بجانب بعضهم ولا نعرف إذا قام أحدهم بمخالطة أحد المصابين بفيروس كورونا قبل ذلك".

وأضاف "هناك مخاطرة حيث لا توجد مسافات بين الحكام لحفظ سلامتهم، لذلك هذا الأمر من الممكن أن يسبب مشكلة بالنسبة لنا".

وشدد نيكى على أن الاتحاد الإيطالى لكرة القدم هو من لديه القرار النهائى بهذا الشأن، ولكن من وجهة نظره أن الحكام لن يوافقوا على العودة إلى المباريات خوفاً من التعرض لفيروس كورونا.

واختتم رئيس لجنة الحكام قائلاً، "إذا تم استئناف نشاط كرة القدم غداً، أشك فى موافقة الحكام على العودة لشعورهم بالخوف ورغبتهم فى حفظ سلامة عائلاتهم، تقنية الفيديو من الممكن أن تعود مرة أخرى، ولكن إذا لم تتوافر فى الفترة المقبلة سيكون هذا الأمر بسبب حالة الطوارئ الصحية التى نمر بها خلال الفترة الأخيرة".

من جانب آخر، يجهز مسئولو كرة القدم فى إيطاليا خطة لاستئناف التدريبات تمهيداً لعودة مسابقة الكالتشيو من جديد، بعد توقفها لفترة طويلة بسبب فيروس كورونا، وذلك بعدما انخفض عدد الحالات الجديدة والوفيات ودخول العناية المركزة فى إيطاليا، ما يشير إلى أن البلاد تجاوزت الذروة وتتحرك نحو نهاية هذه الأزمة.

واستقر الاتحاد الإيطالى على تقسيم فرق الدورى إلى 3 مجموعات قبل عودتهم إلى التدريبات، وسيتم اختبارهم بدقة لتوزيعهم إلى حالات إيجابية لديها مناعة وأخرى غير محصنة ضد فيروس كورونا.

وذكر موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالى أن لاتسيو ونابولى هما الأقرب للعودة للتدريبات فى الدورى الإيطالى خلال الفترة المقبلة، ويقترب كل من لاتسيو ونابولى من العودة للتدريبات بعد بقاء لاعبى الفريقين بالكامل فى إيطاليا فى ظل فترة الطوارئ التى عاشتها البلاد فى الفترة الأخيرة.

وتزيد فرص لاتسيو برئاسة كلاوديو لوتيتو من التواجد قريباً فى مركز التدريب الخاص بنادى العاصمة الإيطالية، بينما من الممكن أن يمنح الاتحاد الإيطالى لكرة القدم فترة تتراوح ما بين ثلاث أو أربع أسابيع لحين العودة إلى المباريات مرة أخرى من أجل أن يتم تجهيز اللاعبين من الناحية البدنية.

بينما يتجه كل من يوفنتوس وإنتر ميلان إلى استدعاء لاعبيهم المتواجدين خارج إيطاليا خلال الفترة المقبلة من أجل الاستعداد للعودة إلى التدريبات واستئناف الموسم الكروى فى إيطاليا.