اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 11:03 ص

فيورنتينا

فيورنتينا يعلن رسمياً تعافى لاعبيه من فيروس كورونا

كتب إسلام مسعود الأحد، 05 أبريل 2020 03:37 م

أعلن نادى فيورنتينا الإيطالى، بشكل رسمى، تعافى لاعبى "الفيولا" من أعراض فيروس كورونا المستجد بشكلٍ نهائي، وكان 3 لاعبين من نادى فيورنتينا الإيطالى قد تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا المستجد "COVID 19" خلال الفترة الأخيرة وهم دوسان فيلاهوفيتش، وباتريك كوتروني، وجيرمان بيتزيلا.

وأعلن نادى فيورنتينا الإيطالى، فى بيان عبر موقعه الرسمى، "يعلن نادى فيورنتينا عن سعادته بنتائج التحاليل التى ظهرت على لاعبى الفريق خلال الأيام القليلة الماضية، وأكدت تعافى كل من دوسان فيلاهوفيتش وجيرمان بيتزيلا وباتريك كوترونى من أعراض فيروس كورونا العالمى الجديد".

وأضاف النادى، "مرة أخرى علينا أن نوجه الشكر لكل الأطباء والممرضات فى المجال الطبى والذين يساعدونا بشكلٍ دائم على مواجهة هذه الأزمة".

 وأكد فيورنتينا، عبر بيانه، تبرعه بمبلغ 760 ألف يورو لشراء كافة المعدات الطبية اللازمة لعلاج المصابين وتجنب تفشى الوباء فى إيطاليا خلال الفترة المقبلة.

 من جانب أخر، أعلن مالك نادى فيورنتينا الإيطالي، روكو كوميسو، عن وجود 12 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" فى صفوف النادي، الذى سرد تفاصيل الأمر وأطلق تفسيرات لتلك الوضعية التى يعيشها فريقه.

البداية كانت فى تواجد كوميسو بالمدرجات لمشاهدة لاعبى فريقه يفوزون على سامبدوريا 5-1 ومن ثم سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية قبل أن تسوء الأوضاع بسبب تفشى الفيروس.

وقال كوميسو فى تصريحات نشرها موقع "فوتبول إيطاليا، "قبل شهر كنا فى جنوى، كنت مع فيورنتينا وكنا سنلعب ضد سامبدوريا، لقد فزنا وعدت إلى نيويورك، كان من المفترض أن أعود إلى إيطاليا، لكن ذلك لم يكن ممكناً لأن البلاد أصبحت مركزا لهذا الفيروس".

وأضاف، "ذهبنا إلى أودينى دون اللعب ثم اضطررنا للعودة بعد أسبوع، وقتها بدأ فريقنا يتأثر، لم يكن الأمر جديًا عندما غادرت إيطاليا، كان لدى فيورنتينا 12 حالة مصابة بالفيروس، ستة منهم كانوا فى المستشفى".

وأتم، "لقد أطلقنا حملة تضامن مهمة لجمع الأموال للمستشفيات للمساعدة فى شراء المعدات والأقنعة والمزيد".

جدير بالذكر أن فيورنتينا سبق وأعلن عن إصابة 3 لاعبين من الفريق بالفيروس وهم دوشان فلاهوفيتش، وباتريك كوترونى وجيرمان بيتزلا.