اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 11:44 م

ساوثجيت مدرب انجلترا

مدرب منتخب إنجلترا يوافق على تخفيض راتبه بنسبة 30% بسبب كورونا

كتب أحمد هريدى السبت، 04 أبريل 2020 10:57 م

وافق جاريث ساوثجيت، المدير الفنى لمنتخب إنجلترا، على تخفيض راتبه، بنسبة تصل إلى 30 %، فى ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، والذى تسبب فى وفاة أكثر من 60 ألف شخص، فى جميع أنحاء العالم.

ذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، أن ساوثجيت، مدرب المنتخب الإنجليزي، وافق على تخفيض راتبه بنسبة 30 %، خلال أزمة فيروس كورونا المستجد، ومن المتوقع أن يعلن الاتحاد الإنجليزي، عن هذا الأمر الأسبوع المقبل.

قال المتحدث الرسمى للاتحاد الإنجليزي، لشبكة "سكاى سبورتس" إنجلترا،:"إن الآثار المالية للفيروس التاجي غير معروفة بعد، ولكن كمنظمة غير ربحية، نريد التأكد من أننا نتخذ الإجراء المناسب لدعم المنظمة الأوسع نطاقا و موظفينا، وسنعلن المزيد عن خطواتنا القادمة فى الوقت المناسب".

تأتى خطوة مدرب إنجلترا، بتخفيض راتبه، فى الوقت الذى رفضت فيه رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية، تخفيض رواتب اللاعبين بنسبة 30 %. 

كان ساوثجيت، قد تولى تدريب منتخب الأسود الثلاثة، فى عام 2016، خلفا للمدرب سام ألاردايس، ونجح فى قيادة الفريق لتحقيق المركز الرابع فى كأس العالم 2018، فى روسيا.

وتسبب تفشى فيروس كورونا، في توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة وأن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.