اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 07:24 م

إيرين لوزانو

وزيرة الرياضة الاسبانية: لا عودة للجماهير قبل الحصول على لقاح لكورونا

كتب سيد حسنى الخميس، 30 أبريل 2020 11:56 م

قالت إيرين لوزانو وزيرة الرياضة الاسبانية، أنه لا يوجد حتى الآن موعد محدد لعودة النشاط الكروي في البلاد وإستئناف مسابقة الدوري الاسباني "لا ليجا" المتوقفة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتحدثت لوزانو فى تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الاسبانية: "لا نعرف متى يمكن أن تعود الليجا، في الوقت الحالي تم الاتفاق على الذهاب إلى الملاعب للتدريب الفردي، وبالنسبة للمباريات ستأتي فيما بعد".

أضافت: "لكي يلعبوا عليك أن ترى تطور مرحلة التدريب، في الوقت الحالي ، من المستحيل تمامًا تحديد موعد لعودة المنافسة ، حيث يعتمد الأمر على مدى تطور الوباء ".

واشارت: "الشئ الأكيد الآن، أن لا عودة للجماهير إلى المدرجات قبل الحصول على لقاح لفيروس كورونا، يجب أن يتواجد أولا لقاح فعال، فمن غير الممكن حشد الجماهير في الملاعب الرياضية الآن".

واستطردت: "نحن نعلم أن التجمع الجماهيري أمر أساسي للعديد من الرياضات ، لكن أعتقد أنه سيتعين علينا في الوقت الحالي الانتظار، سنرى كرة القدم على شاشة التلفزيون".

وكانت رابطة الدوري الاسباني، قد أعلنت اختبار لاعبي كرة القدم على فيروس كورونا الأسبوع المقبل وعلقت لوزانو على ذلك قائلة: "يجب إجراء الفحوصات الطبية على اللاعبين الرياضيين المحترفين ، ويكون طبيب النادي مسؤولاً".

واختتمت: "ليس هناك شك في أن كرة القدم تأثرت اقتصاديا، ولكن هذا الوباء ضرب جميع الصناعات، وكرة القدم صناعة".