اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:41 ص

مروان فيلاينى

فيلاينى يقرض ستاندرلياج البلجيكي 3 ملايين يورو لتفادى الهبوط لدورى الهواة

كتب أحمد هريدى الخميس، 30 أبريل 2020 11:08 م

قدم لاعب الوسط البلجيكي مروان فيلاينى، نجم فريق شاندونج لونينج الصينى الحالى، مساعدة بقيمة 3 ملايين يورو، لنادى ستاندرلياج البلجيكي، الذى نشأ فيه، ويعانى من أزمة إقتصادية، بسبب توقف النشاط الرياضى، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويواجه فريق ستاندرلياج، خطر الهبوط إلى دورى الهواة، فى ظل الأزمة الإقتصادية التى يعانى منها النادى، خلال الفترة الحالية، فى ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

ذكرت صحيفة " لا درنيير أور" البلجيكية، أن فيلاينى، سار على خطى أكسيل فيتسيل، نجم خط وسط فريق بوروسيا دورتموند الألمانى، الذى قام بالإستثمار فى الشركة المالكة لنادى ستاندرلياج.

وأصبح الدورى البلجيكى أول مسابقة كروية فى أوروبا يتم الغائها هذا الموسم على خلفية تفشي فيروس كورونا حول العالم، وأصدر مجلس إدارة رابطة الدورى البلجيكي للمحترفين قرارا بإنهاء مسابقة الدوري المحلي هذا الموسم 2019-2020، مع تتويج فريق كلوب بروج صاحب المركز الأول بطلاً للمسابقة، وذلك عقب توقف النشاط الكروى بسبب تفشي فيروس كورونا الذى اجتاح دول العالم.

وتسبب تفشى فيروس كورونا، في توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة أن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.