اغلق القائمة

الخميس 2024-05-23

القاهره 07:24 م

تعقيم لمكافحة فيروس كورونا

تسجيل 874 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا فى باكستان خلال 24 ساعة

إسلام أباد (أ ش أ)
الخميس، 30 أبريل 2020 10:05 ص

أعلنت وزارة الصحة فى باكستان تسجيل 874 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية، وقالت الوزارة - حسبما نقلت شبكة "سى إن إن" اليوم الخميس، إنه بتسجيل هذه الحالات يرتفع إجمالى عدد الإصابات بالفيروس فى باكستان إلى 15759 حالة بالإضافة إلى 346 حالة وفاة.

وتخضع باكستان حاليا لحظر تم تمديده في نهاية الأسبوع الماضي ليستمر حتى 9 مايو المقبل.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

من جانب أخر اتفق وزير الخارجية الباكستاني، شاه محمود قريشي، ونظيرته النرويجية، إيني ماري إريكسين سورايدي، على التعاون الوثيق فيما يخص مبادرة رئيس الوزراء الباكستاني العالمية لتخفيف عبء الديون في ظل أزمة فيروس كورونا.

وأكد قريشي - خلال اتصال هاتفي أجراه مع سورايدي - مدى أهمية هذه المبادرة للدول النامية للسماح لها بتكريس مواردها لمكافحة جائحة فيروس كورونا والتخفيف من تداعياتها الاقتصادية.

وأوضح قريشي - حسبما نقلت صحيفة (إكسبرس تريبيون) الباكستانية - أن هذه المبادرة العالمية ستجمع الأطراف الفاعلة على منصة واحدة للتشجيع على إطلاق استجابات منسقة بشأن قضايا الديون، كما تنص المبادرة على منح الدول النامية حيز وإغاثة مالية والمزيد من التدابير الأخرى التي من شأنها أن تساعدها في إدارة الأزمة الراهنة.

وأشار إلى الإجراءات التي تتخذها الحكومة الباكستانية لاحتواء هذا الفيروس، مشددا على ضرورة التضامن داخل نطاق المجتمع الدولي خلال هذه الأوقات العصيبة.

من جانبها، اتفقت وزيرة خارجية النرويج في الرأي مع نظيرها الباكستاني حيال القضايا التي تقلق باكستان بخصوص الآثار السلبية لفيروس كورونا على اقتصادات الدول النامية.