اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 06:03 م

كولونيا 555

صور.. طرح منتجات وزارة التموين 555 كمطهرات فى منافذ المجمعات الاستهلاكية.. صرف 3 عبوات للفرد حد أقصى منعا للتلاعب بسعر 36 جنيها للعبوة 250 ملى.. وارتفاع معدلات إنتاج المصانع إلى 15 ألف عبوة يوميا

‎كتب مدحت وهبة تصوير اشرف فوزى الجمعة، 03 أبريل 2020 11:00 ص

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية طرح منتجات 555 تركيز 70% كحول كمطهرات فى منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة - فى الوقت الذى تتخذ فيه الدولة العديد من الإجراءات للحفاظ على المواطنين من انتشار فيروس كورونا - بسعر 36 جنيها للعبوة حجم 250 ملى، وسمحت الشركة المصرية لتجارة الجملة إحدى شركات الوزارة لكل فرد بشراء 3 عبوات كحد أقصى منعا لأى تلاعب أو استغلال البعض للأزمة الحالية وتجميع الكحول بغرض الاتجار فيه.
 
وقامت شركة السكر والصناعات التكاملية إحدى شركات القابضة الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية بزيادة معدلات خطوط الإنتاج بمصنع الكحوليات بالشركة إلى 15 ألف عبوة يوميا، وطرحها فى الأسواق إلى جانب توفير الشركة كميات كبيرة من الكحول تركيز 95% إلى المنشآت الطبية التى تعيد استخدامه إلى تركيز 70% لاستعماله وفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية كمطهرات طبية، كما يتم مد منافذ المجمعات الاستهلاكية بكافة منتجات الشركة من سكر ومنتجات 555 لاستخدامها كحوليات ومطهرات بشكل يومى.
 
ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، جميع الأجهزة الرقابية بتكثيف الحملات على الأسواق والتأكد من جودة وصلاحية المنتجات المطروحة للمواطنين سواء فى السلع الغدائية أو المنظفات والمطهرات، حيث تم تشكيل مجموعات على أعلى مستوى من قطاع التجارة وقطاع الرقابة وحماية المستهلك بالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث التموين، وأن من يثبت تلاعبه يتم تحرير محضر واتخاذ الإجراءات القانونية ضده، وأن أى مخالفات قد ترتكب وتثبت صحتها بعد التحقيق فيها بناء على التحريات اللازمة ستجرى مصادرة المنتجات وسحب ترخيص المكان المخالف، وتوقيع أشد العقوبات على المخالفين وتحويل مرتكبيها إلى نيابة أمن الدولة العليا طوارئ.
 
فيما تواصل غرف عمليات وزارة التموين والتجارة الداخلية برئاسة الدكتور على المصيلحى وزير التموين متابعة آليات عمل جميع المديريات على مستوى الجمهورية للتأكد من انتظام عمل المنشآت التموينية والمخابز وتوفير السلع والمخابز المدعم للمواطنين، كما تتم متابعة صرف حصة خمسة أيام من الأقماح المستوردة لتعزيز أرصدة المطاحن التموينية "قطاع عام و قطاع خاص" طبقا لمتوسط المطحون المقرر من لجنة برامج القمح لكل مطحن وتوفير الدقيق للمخابز لإنتاج الخبز المدعم.
 
على جانب آخر تواصل وزارة التموين والتجارة الدخلية صرف المقررات التموينية لشهر أبريل الجارى من منافذ التوزيع المنتشرة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها أكثر من 35 منفذا، ممثلة فى بقالى التموين وفروع مشروع جمعيتى ومنافذ المجمعات الاستهلاكية والشركات التابعة، حيث حرصت الوزارة على مد مخازن الجملة بكميات كبيرة من السلع الأساسية على مدار الأيام الماضية من أجل صرفها لأصحاب البطاقات، كما تقوم منافذ توزيع السلع التموينية التابعة للوزارة أيضا بإتاحة صرف المطهرات 555 تركيز كحول 70% من منتجات مصانع الوزارة على بطاقات التموين ضمن سلع نقاط فرق الخبز وهى السلع التى تصرف للمواطنين مجانا مقابل الترشيد فى استهلاك الخبز المدعم.