اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:28 ص

حرب تصريحات بين وزارة الصحة البريطانية ورابطة اللاعبين المحترفين

حرب تصريحات بين وزارة الصحة البريطانية ورابطة اللاعبين المحترفين.. الوزير يطالب اللاعبين بقبول تخفيض الرواتب.. والرابطة تتهم الأندية علانية بالاستخدام السيء للأذونات الحكومية.. واستياء من رئيس نادي توتنهام

كتب سيد حسنى الجمعة، 03 أبريل 2020 04:00 ص

حرب تصريحات اندلعت في إنجلترا على مدار يوم أمس الخميس بين مات هانكوك وزير الصحة البريطاني ورابطة اللاعبين المحترفين، وذلك بعد أن طالب وزير الصحة من اللاعبين قبول تخفيض رواتبهم لتخطي الأزمة التى يعاني منها الجميع حاليا وهي تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

من جانبها أصدرت رابطة اللاعبين المحترفين بيانا ناريا ردت من خلاله واتهمت الأندية علانية بـ"الاستخدام السيء للأذونات الحكومية في حين أنهم بإمكانهم الدفع للاعبين والطاقم الفني والإداري".

وزير الصحة يطالب اللاعبين بقبول تخفيض أجورهم


وزير الصحة البريطاني

طالب مات هانكوك، وزير الصحى البريطانى، نجوم أندية الدوري الإنجليزي، بتخفيض رواتبهم، خلال هذه الفترة العصيبة، فى ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

قال هانكوك، على هامش حديثه اليوم الخميس،:"أطالب نجوم الدوري الإنجليزي، القيام بواجباتهم فى هذا الموقف العصيب الذى نعيش فيه الأن، وأن يقوموا بتخفيض رواتبهم".

أضاف وزير الصحى البريطانى قائلا:" أول شيء يمكنكم القيام به هو المساهمة، وخفض الأجور والقيام بدوركم".

وتقوم العديد من الأندية، بتخفيضات كبيرة في الأجور بالنسبة للموظفين، ولكنهم يرفضون تخفيض رواتب لاعبيهم خلال أزمة كورونا.

كان وزير الصحة البريطانى مات هانكوك، قد أعلن إصابته بفيروس كورونا المستجد، يوم الجمعة الماضى، وأشار إلى أنه سيقوم بعزل نفسه فى المنزل.

رابطة اللاعبين المحترفين ترد ببيان ناري

بدورها، أصدرت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية، بيانا قويا للرد على تصريحات وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، وهاجمت رابطة اللاعبين من خلال البيان أطراف المنظومة الرياضية.

قالت الرابطة خلال البيان: "نرفض استخدام الأندية السيء للإذن الحكومي الذي يتيح لهم خصم الرواتب، رغم قدراتهم المادية التي تسمح لهم بمنح اللاعبين والإداريين والجهاز الفني مرتباتهم كاملة".

اضاف: "فكرة دفع اللاعبين رواتب العمال على سبيل المثال، تخدم فقط ملاك الأندية وأصحاب الأسهم وليس النادي نفسه، فأي استخدام لنظام الدعم الحكومي دون وجود أي أصول لموقف النادي المالي، يجب أن يتم توضيحه للجميع".

جدير بالذكر أن البيان جاء بسبب دانييل ليفي مالك نادي توتنهام هوتسبير، الذي منح لاعبيه إجازة غير مدفوعة الأجر، رغم أنه حقق ربحًا ماديًا وصل إلى 7 ملايين جنيه إسترليني فقط في أسبوع واحد.

جاري نيفيل يهاجم وزير الصحة


جاري نيفيل


بدوره هاجم أسطورة مانشستر يونايتد، جاري نيفيل، وزير الصحة البريطاني بشكل قوي حيث قال: "أتمنى لو كنت لاعبا لـ10 دقائق، لاعبو الدوري الإنجليزي من المرجح أنهم يعملون على إطار حاليا لمساعدة أنديتهم والتعاون مع السطلات الصحية".

وواصل "يتطلب الأمر أكثر من أسبوعين لتحديد ذلك، مات هانكوك يهاجمهم في حين أنه لا يمكنه أن يجري فحوصات على طاقمه، يا لها من وقاحة".