اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:21 م

رئيس جامعة بنى سويف والحاجة ليلى

رئيس جامعة بنى سويف يستقبل الحاجة ليلى لتبرعها بتجهيز الرعاية المركزة الجديدة

بنى سويف هانى فتحى الثلاثاء، 28 أبريل 2020 02:59 م

استقبل الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، اليوم، بمكتبه الحاجة ليلى عبد الحميد  والتى تبرعت بملغ مالي لتجهيز الرعاية المركزة الجديدة بوحدة الطوارئ بالمستشفى الجامعى، وذلك بحضور الدكتور هشام بشرى مستشار رئيس الجامعة للتطوير والمتابعة، والدكتور عاطف مرسى عميد كلية الطب.

وقدم الدكتور منصور درع الجامعة للحاجة ليلى تعبيراً عن شكره وتقديره لها لمساهمتها بهذا التبرع مؤكدا أنها نموذج مشرف للمرأة المصرية وأن أعمال الخير ليست غريبة على المصريين الذين يمثلون نموذجاً أصيلاً في الكرم.

جدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتى فى اطار مبادرة "احنا سند بعض" والتى أطلقها الدكتور منصور حيث وجه الدعوة لشركاء المجتمع بكافة أطيافه للتبرع تخفيفا لاثار الجائحة ودعما لجهود الدولة المصرية فى مواجهة فيروس كورونا المستجد.

من ناحية أخرى هنأ الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، عمرو محمد الشريف خريج كلية التربية الرياضية، ودينا عماد الدين على الطالبة بالفرقة الرابعة بكلية الفنون التطبيقية لحصولهما على المركز الثاني في الابتكارات الفائزة لمجابهة التحديات والتي أطلقتها أكاديمية البحث العلمي عبر منصة بنك الابتكار المصري يوم 28 مارس الماضي.

 وأوضح الدكتور منصور أن الابتكار يهدف إلى إيجاد تكنولوجيات محلية بديلة لمجابهة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد وغيره من الأمراض الوبائية عن تحدي  التصنيع المحلى لوحدة أوتوماتيكية ذكية آمنة لتطهير الأشخاص، مؤكدا أن بنك الابتكار المصري هو المنصة التي وجه بإنشائها رئيس الجمهورية في منتدى الشباب بجامعة القاهرة لتكون بمثابة سوق الكتروني دائم لتسويق الابتكارات ومعرض دائم للابتكارات في كل المجالات بضمان الأكاديمية وهى المنصة الحكومية الأولي للابتكار المجتمعي في مصر.