اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 10:51 ص

جولة وكيل تعليم دمياط

وكيل تعليم دمياط يوجه بمتابعة طلاب التعليم الفنى لتعريفهم بإعداد الأبحاث

دمياط معتز الشربينى الإثنين، 27 أبريل 2020 03:04 م

تفقد اليوم عادل عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، ديوان إدارة كفر البطيخ التعليمية، لمتابعة الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها كل إدارة تعليمية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وذلك عن طريق التعقيم الدوري ووضع الإرشادات الصحية للوقاية من الفيروس المستجد.

وأكد عثمان أن الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيرس كورونا بالمديرية والإدارات التعليمية والمدارس أمر لا يقبل النقاش وواجب التنفيذ على الجميع.

وفي نفس السياق التقى بوكلاء خمس إدارات تعليمية، في لقاء تعريفي بمكتبه مؤكدا فيه أن التآلف بين مدير الإدارة ووكيلها من أهم عناصر النجاح في الإدارة حيث إنهم يعدوا وجهين لعملة واحدة تهدف إلى تحقيق النجاح والتقدم في العملية التعليمية.

وطالب وكيل الوزارة بضرورة الانتهاء من إنشاء الفصول الافتراضية على منصة إدمودو التعليمية على مستوى الإدارات التعليمية للتعليم العام والفني وما تم تسجيله من طلاب ومعلمين وأولياء أمور، مشيرا إلى استمرار فتح موقع الوزارة لمدة 24 ساعة لاستكمال تسجيل من تخلف من الطلاب.

ووجه وكيل الوزارة بضرورة متابعة إخطار طلاب التعليم الفني لتعريفهم بكيفية إعداد الأبحاث، والتأكيد على أدائها بأنفسهم وعدم اللجوء للمراكز أو أي شخص بدلا منهم مع التشديد على المحاسبة القانونية لمن يثبت تورطه فى ذلك.

وكان عادل عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط قد أكد أن محافظة دمياط تتمع بخصوصية تميزها عن باقى المحافظات، لأنها محافظة صناعية وتعتمد على المهارات اليدوية والفنية .

وأضاف عادل عثمان فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن التعليم الفنى سيكون على أولويات العمل بدمياط، وهو يحتاج إلى تضافر جهود جميع العاملين فى هذا المجال ، مؤكدا أن توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ووزارة التربية والتعليم هى النهوض بالتعليم الفنى بكافة صوره.