اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 08:00 ص

محاولات لمنع تفشى كورونا

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. حصيلة وفيات كورونا حول العالم تتجاوز حاجز الـ 200 ألف.. الاتحاد الأفريقى يخصص 25 مليون دولار من الميزانية لمواجهة الفيروس.. وتركيا تسجل 106 وفيات جديدة

وكالات الأحد، 26 أبريل 2020 12:00 ص

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

رئيس مجلس السيادة السودانى: تصلنا رسائل تهديد من المؤتمر الوطنى لن نرضخ لها


الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان

اتهم رئيس مجلس السيادة السودانى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، حزب "المؤتمر الوطنى" المنحل والنظام السابق بالسعى إلى إحداث الفرقة بين مكونات القوات المسلحة، وكشف عن تلقي قادة المرحلة الانتقالية رسائل تهديد من المؤتمر الوطني، لكن لن نرضخ لها.

العراق: مقتل 7 عناصر من داعش واعتقال ثامن خلال عملية أمنية شمال شرق ديالى


القبض على أحد عناصر داعش - أرشيفية

أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى بالعراق، اليوم السبت، بمقتل 7 عناصر من "داعش" واعتقال ثامن خلال عملية تفتيش لقوات المديرية شمال شرق المحافظة.

وزراء سياحة مجموعة الـ20: 75 مليون وظيفة مهددة بالخطر فى القطاع بسبب كورونا


شعار مجموعة العشرين

أعرب وزراء السياحة فى مجموعة العشرين عن تعاطفهم العميق لخسائر الأرواح البشرية والمعاناة التى تسببت بها جائحة فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) فى جميع أنحاء العالم، جاء ذلك فى البيان الختامى الذى صدر عن الاجتماع الافتراضى لوزراء السياحة لمجموعة العشرين الذى عقد حول جائحة كورونا، حيث أكدوا أن قطاع السفر والسياحة يمثل 10.3 من الناتج الإجمالى العالمى، ويؤدى دورًا جوهريًا بالإسهام فى الحوار والتفاهم بين الشعوب والثقافات وتعزيز تلاحم المجتمعات. وفق واس.

ترامب وبوتين يصدران بيانا مشتركا نادرا.. اعرف التفاصيل


دونالد ترامب وفلاديمير بوتين

أصدر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ونظيره الروسى فلاديمير بوتين، بيانا مشتركا نادرا اليوم السبت إحياء لذكرى التقاء القوات الأمريكية والقوات السوفيتية عام 1945 قرب نهاية الحرب العالمية الثانية مع اقتراب الجيشين من هزيمة ألمانيا النازية.

1000 رجل اطفاء يكافحون لاحتواء حرائق الجبال فى جنوب شرقى كوريا الجنوبية


أرشيفية

يواصل رجال الإطفاء الكوريون الجنوبي اليوم السبت، في كفاحهم لاحتواء حريق جبلي في مدينة أندونج جنوبي شرقي البلاد والذي اندلع أمس ، في الوقت الذي أعاقت فيه الرياح القوية جهود الاحتواء.

"ديلى ميل": شائعات الوفاة تحاصر زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون


كيم جونج أون

فى الآونة الأخيرة، ترددت شائعات تزعم  وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، بما في ذلك صحفي بارز في هونج كونج، فى نفس الوقت لم ترد أى تقارير رسمية تؤكد أو تنفى ذلك.

الاتحاد الأفريقي يخصص 25 مليون دولار من الميزانية لصندوق مواجهة كورونا


فيروس كورونا

عقدت السفيرة د. نميرة نجم المستشار القانوني للاتحاد الأفريقي اجتماعا عن بعد عبر تقنية الفيديو كونفراس مع السفيرة جيسي لوبن سفيرة الولايات المتحدة لدى الاتحاد الافريقي و المستشار كريستوفر هتايير.لمناقشة اخر التطورات فى جدول أعمال الاتحاد في ظل إنتشار فيروس كورونا.

إسرائيل تسجل 266 إصابة جديدة بكورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية


محاولات لمنع تفشى كورونا فى إسرائيل

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، تسجيل 266 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) خلال الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس حتى الآن إلى 15 ألفا و148 شخصا.

تركيا تسجل 106 وفيات جديدة بكورونا


كورونا فى تركيا

أظهرت بيانات وزارة الصحة التركية اليوم السبت تسجيل 2861 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية و106 وفيات ليصل العدد الإجمالى للوفيات إلى 2706.

حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد حول العالم تتجاوز حاجز الـ200 ألف حالة


فيروس كورونا

تخطت حصيلة الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، حاجز الـ 200 ألف حالة وفاة فى مختلف دول العالم التى ظهر فيها الفيروس التاجى، وفيما تقترب أعداد حالات الإصابة بالفيروس من 2 مليون و900 ألف حالة، وتم تسجيل أكثر من 820 ألف حالة شفاء، وذلك وفق موقع "ورلد ميترز".