اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 05:28 م

فريق طبى لمكافحة كورونا

ارتفاع عدد إصابات كورونا فى أرمينيا لـ 1746 والوفيات لـ 28

يريفان (أ ش أ) الأحد، 26 أبريل 2020 11:39 ص

أعلنت أرمينيا ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد خلال آخر 24 ساعة إلى 1746، بعد تأكيد إصابة 69 حالة جديدة بالفيروس.

وجاء فى بيان المركز الوطنى لمراقبة تفشى الوباء، الذى نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، اليوم الأحد "فى أرمينيا تم تأكيد 1746 حالة إصابة بفيروس كورونا، وتعافى 833 شخصا، فيما توفى 28 شخصا".
وأكد البيان أنه يخضع حاليا للعلاج 885 شخصا، وتم إجراء 17931 فحصا للكشف عن الوباء.

وأوضحت المسؤولة أن هذه التعديلات يستوجبها الوضع المعقد المتعلق بتفشي كورونا في البلاد، وكذلك التوصيات التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية من أجل مكافحة انتشار الفيروس.

وأشارت إلى أن مراكز التشريح في البلاد لا تتوفر فيها الظروف اللازمة لتشريح جثامين المتوفين بكورونا، لأنها لا تتوافق ومقاييس السلامة الدولية.

وأعلنت أرمينيا حالة طوارئ وطنية في الفترة من 16 مارس إلى 14 أبريل للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفى 26 من مارس الجارى أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأرمينية آنا ناجداليان، أن قرار وقف حركة انتقال الأشخاص مؤقتاً بين أرمينيا وروسيا، دخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم.

وقالت ناجداليان - في تصريحات أوردتها وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية - "اعتبارا من اليوم دخل القرار ذي الصلة، الذي اتخذته حكومتا أرمينيا وروسيا حيز التنفيذ، ما يقيد المواصلات البرية والجوية بين البلدين.. ولا ينطبق هذا القيد على نقل البضائع".
 
وأضافت أنه وفقا للقرار يمكن لمواطني أرمينيا وأفراد أسرهم، وكذلك الأشخاص الذين لديهم الحق القانوني بالإقامة في البلاد، العودة إلى أرمينيا.. داعية المواطنين إلى العودة جوا، وذلك بسبب حظر جورجيا دخول الأجانب إلى البلاد.