اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 09:49 م

الحماية المدنية

صور.. الحماية المدنية تنقذ طفلا علق بأسانسير بعد انقطاع الكهرباء بأسيوط

أسيوط - هيثم البدري الجمعة، 24 أبريل 2020 04:45 م

تمكنت قوات الحماية المدنية ومسؤولى حى غرب اسيوط من انقاذ طفل محتجز، وعالق باسانسير بسبب انقطاع التيار الكهربى نتيجة سوء الأحوال الجوية والعاصفة الترابية التى ضربت المحافظة.
 

كان اللواء أسعد الذكير مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقي اخطارا من غرفة عمليات محافظة أسيوط يفيد احتجاز أحد الأطفال باسانسير أحد الأبراج بمنطقة مصنع سيد امام ميدان المصحف نتيجة لانقطاع التيار الكهربائى بسبب سوء الطقس.

 

وعلى الفور توجه مسئولي الحماية المدنية وأفراد الشرطة ومحمد بشير رئيس حى غرب ونواب رئيس الحى و مسئول الازمات بالحى إلى مكان البلاغ، وتم استخراج الطفل المحتجز ولا توجد به أى إصابات.

 

وفي سياق آخر تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة أسيوط من السيطرة على أكثر من حريق بعدد من مراكز وقرى المحافظة بسبب الرياح، والعاصفة الرملية، والطقس السيئ الذى ضرب المحافظة.

وتسبب الطقس السيئ فى حدوث أكثر من حريق  بمركز ابنوب ، ومنفلوط ، والقوصيه ، واسيوط ، وحي غرب اسيوط دون  خسائر في الأرواح.

كما تسبب الطقس السيئ ، والعاصفة الرملية، والرياح التى ضربت محافظة أسيوط صباح اليوم فى انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق بقرى مراكز المحافظة نتيجة سقوط بعض الأشجار على أسلاك الكهرباء مما أى الى قطع الأسلاك الكهربائية وتأثر بعض الاماكن بإنقطاع الكهرباء لذى أدى الى انقطاع المياه أيضا ، وتشغيل ماكينات الديزل لتغطية الإنقطاع.

و ضربت محافظة أسيوط اليوم الجمعة   عاصفة رملية مصحوبة برياح محملة بالأتربة والرمال مما أدى إلى إنعدام الرؤية وخاصة على الطريقين الصحراوي الشرقي والغربى ووسط المدينة وبالقرى والمراكز بمحافظة أسيوط.

وكان رياح محملة بالأتربية والرمال قد غطت سماء المحافظة وتسببت فى انعدام الرؤية وخاصة مع أول أيام شهر رمضان المبارك مما يؤدى الى رفع حالة الطواري بمحافظة أسيوط كم هو متبع فى مثل هذه التغيرات المتعلقة بالطقس ، تحسبا لأى مستجدات نتيجة الطقس السيئ الذى يضرب المحافظة كما تسبب فى انعدام الرؤية على الطرق السريعة وبين المراكز.

وبدأت العاصفة الترابيىة مع أول اليوم وبدأت تظهر بشكل كبير مع نهار اليوم حيث لوحظت الأتربة والرمال تغطى منازل المحافظة ، وشوارعها وتسببت فى قلة الحركة المرورية نتيجة مخاوف من انعدام الرؤية خشية حدوث أى حوادث بالإضافة الى قلة المركبات المرورية المارة نتيجة أن اليوم الجمعة أجازة فضلا عن صيام أول شهر رمضان .

وبدت سماء المحافظة وقد تغير لونها الى اللون الأصفر نتيجة الرمال المتطايرة بسبب العاصفة وتزايد الرياح التى تقوم بنقل الأتربة والرمال وتظهر العاصفة بشكل كبر فى القري حيث الشوارع غير مرصوفة مما يتسبب الرياح فى مزج الأتربة برمال العاصفة

وفى نفس السياق أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط انعقاد غرفة الأزمات ،والكواث المركزية بالمحافظة بحضور مسئولي كافة الجهات المعنية لمتابعة حالة الطقس السئ والعاصفة الترابية التي تتعرض لها المحافظة والتي تسببت في حجب الرؤية وإثارة الرمال على الطرق فضلًا عن انقطاع الكهرباء في بعض المناطق بمراكز المحافظة.

وكلف محافظ أسيوط السكرتير المساعد للمحافظة بمتابعة رؤساء المراكز والمدن والتأكد من اتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين .

محافظ أسيوط ،انقاذ طفل، تعطل اسانسير،  انعقاد غرفة الأزمات والكوارث ،حالة الطقس ،العاصفة الترابية