اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-07

القاهره 11:10 م

الشرطة الأسترالية ـ صورة أرشيفية

مصرع 4 أشخاص من الشرطة الأسترالية إثر حادث تصادم بمدينة ملبورن

كانبرا (أ ش أ) الخميس، 23 أبريل 2020 11:54 ص

قال مسؤولون فى أستراليا، اليوم الخميس، إن شاحنة قتلت أربعة أفراد من الشرطة فى حادث تصادم بعد أن احتجزوا سائق سيارة أخرى كان يقود تحت تأثير المخدرات بمدينة ملبورن بولاية فيكتوريا جنوب شرقى البلاد، وأوضح قائد شرطة مقاطعة فيكتوريا الأسترالية جراهام اشتون، حسبما نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية اليوم، أن السائق الذي يبلغ من العمر 41 عامًا التقط صورًا مروعة للحادث الذي اتبع استيقافه.

وأضاف اشتون أن السائق هرب على قدميه بعد وقوع الحادث ونشر الصور على شبكة الانترنت.
ووصف المسؤول الأسترالي الواقعة بأنها "مأساة" تسببت في أكبر خسارة في الأرواح لدى الشرطة في حادث منفرد بولاية فيكتوريا، مشيرًا إلى أن سائق الشاحنة محتجز لدى الشرطة الآن.
ولم يتضح حتى الآن المزيد من التفاصيل حول طبيعة الحادث.

يذكر أن  قوات الشرطة الأسترالية، رصدت ثلاثة أشخاص خرقوا قواعد الابتعاد الاجتماعي على سطح إحدى العقارات في ولاية كوينزلاند، حيث أمرتهم بمغادرة السطح وتم تغريمهم بمبلغ بمبلغ 1334 دولارا. 

وذكر موقع قناة Seven News الأسترالية، عبر موقعها الإلكترونى: "سيتم تغريم ثلاثة شبان لخرقهم قيود المباعدة الاجتماعية بعد القبض عليهم بتهمة التعدي على سطح مبنى جولد كوست".

وقالت الشرطة  في بيان لها:أمس الأربعاء "إنه سيتم تغريم الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و20 و21 سنة بمبلغ 1334 دولارا لخرقهم إرشادات الصحة العامة ضد التجمعات لأسباب غير ضرورية، بالإضافة إلى  وجودهم بشكل غير قانوني في المباني".

وقال مارك جويلر، رئيس هيئة الرقابة على جولد كوست: "هذا مثال حى على خرق القواعد الاحترازية، حيث كان هناك تجاهل تام وصارخ ليس فقط للقانون ، ولكن أيضًا لتوجيهات توجيهات مسئول الصحة".

واستطرد التقرير أنه اتُهم الشاب البالغ من العمر 19 عامًا والرجل البالغ من العمر 20 عامًا بجرائم حيازة المخدرات وسيمثلان أمام المحكمة في يوليو.