اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 12:03 م

كورونا

اليونان تسجل حالتى وفاة جديدتين بسبب فيروس كورونا

أثينا (أ ش أ) الخميس، 23 أبريل 2020 11:52 ص

سجلت السلطات اليونانية، اليوم الخميس، حالتى وفاة جديدتين بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك بعد مرور يوم على إعلان السلطات عدم تسجيل أي حالة وفاة فى البلاد، وذكرت السلطات، حسبما نقلت صحيفة (كاثيميريني) اليونانية، أن إجمالي حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس بلغت 123، ما يمثل أقل معدل وفيات في أوروبا.

وأشارت إلى أن حالة الوفاة الأولى هى لرجل يبلغ 88 عامًا لقى حتفه في وحدة الرعاية المركزية بإحدى مستشفيات مدينة سالونيك، كما توفى رجل آخر يبلغ 76 عاما كان يتلقى العلاج في مستشفى بأثينا.

وكان رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، قال إن بلاده لم تعد الأسوأ فى أوروبا بعد ان أظهرت انضباطا ومرونة فى إدارتها لوباء فيروس كورونا.

وأضاف فى مقابلة نشرت السبت الماضى، إنه متأكد من أن تحركه لفرض قيود فى وقت مبكر لاحتواء الفيروس كان سليما على الرغم من تأثيره على اقتصاد دولة خرجت من عمليات الإنقاذ المالى الدولية فقط فى عام 2018.
 
وقال ميتسوتاكيس فى المقابلة التى نشرتها صحيفة "كاثيميريني" إنه يتوقع تعافى اليونان فى عام 2021، وسجلت اليونان التى يبلغ عدد سكانها نحو عشرة ملايين نسمة عددا محدودا من حالات الإصابة بفيروس كورونا بالمقارنة بالدول الأوروبية الأخرى.

وحتى الآن أعلنت اليونان عن 2224 حالة إصابة بالفيروس منذ ظهور أول حالة فيها أواخر فبراير، لكن القيود التى يلتزم بها السكان على نطاق واسع ستلحق الضرر باقتصادها الهش الذى يمر بمرحلة إعادة بناء بعد أزمة ديون استمرت قرابة عقد وخاضت أثينا خلالها معارك لا تنتهى مع الدول الأخرى الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى والمقرضين الدوليين.