اغلق القائمة

السبت 2024-06-01

القاهره 03:39 ص

فريق طبى لمكافحة كورونا

كردستان العراق: لم يتم تسجيل إصابات جديدة بكورونا والحصيلة 337 حالة

بغداد (أ ش أ)
الثلاثاء، 21 أبريل 2020 11:22 ص

أعلنت وزارة الصحة فى حكومة إقليم كردستان العراقى، أن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا لم ترتفع خلال الأيام الماضية ولم يتم تسجيل أية إصابة جديدة والحصيلة باقية كما هى 337 حالة، وذكر بيان لوزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أوردته الوكالة الوطنية العراقية، أن عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا بعد تلقي العلاج والعناية الطبية بلغت 280 حالة، و"لدينا 4 حالات وفاة"، وباقي حالات الإصابة التي يبلغ عددها 53 حالة هي تحت الرعاية الطبية المستمرة.

وفي سياق متصل، أكد مدير دائرة صحة النجف رضوان الكندي، قيام مختبر الصحة العامة في المحافظة، اليوم، بإجراء الفحوصات على 80 عينة لحالات مشتبه بها من بينها 35 حالة ضمن خطة المسح العشوائي، وتبين من خلال الفحوصات عدم وجود أية إصابة بالفيروس.
وأضاف أن بذلك يبقى الموقف التراكمي للحالات المسجلة في محافظة النجف 284 حالة مؤكدة، وشفاء 221، وتسجيل خمس حالات وفاة.

يشار إلى أن العراق، أعلن  تمديد حظر التجول حتى 22 مايو المقبل من الساعة السابعة مساءً إلى السادسة صباحا، واستمرار غلق المؤسسات التعليمية ودور العبادة والمقاهي وملاعب الرياضة ومراكز التسوق وقاعات الأفراح ومنع إقامة مجالس الفاتحة والعزاء، حسبما ذكرت قناة سكاى نيوز عربية في خبر عاجل لها.

وقررت اللجنة العليا المشكلة لمتابعة إجراءات مكافحة كورونا فى العراق رفع حظر التجول فى شهر رمضان من الساعة السادسة صباحًا وحتى السابعة مساءً، مع استثناء بعض المناطق، وبحسب وسائل إعلام عراقية حذرت وزارة الصحة العراقية من خطورة "تخفيف الإجراءات".

كانت وزارة الصحة فى العراق، أعلنت عن تسجيل 31 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، إضافة إلى حالة وفاة.

وفيما يواصل فيروس كورونا المستجد انتشاره وحصد الأرواح فى مختلف دول العالم، خاصة مع تسجيل أكثر من مليوني مصاب وأكثر من 160 ألف وفاة، وتواصل الدول جهودها من أجل منع انتشاره والسيطرة عليه من خلال الاجراءات الوقائية والاحترازية المستمرة.