اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 11:50 م

خالد الجندى

فيديو.. خالد الجندى: مراكز الأبحاث وأجهزة مخابرات العالم لم تتنبأ بكارثة كورونا

كتب عامر مصطفى الثلاثاء، 21 أبريل 2020 09:54 م

قال الشيخ خالد الجندى أحد علماء الأزهر الشريف، إن هناك مجموعة من الأشخاص يتربحون من الأزمات والكوارث ومنهم المنجمون الذين يستفيدون من التنبؤات العشوائية التى يطلقونها.



وأضاف خالد الجندي، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد على مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن مراكز الأبحاث وأجهزة مخابرات العالم لم تتنبأ بكارثة كورونا.

وأوضح خالد الجندي، أن الرسول "ص" حسم الأمر عندما قال: "من أتى كاهنا أو عرافا فقد كفر بما أنزل على محمد"، متابعًا: "لو أن النبى محمد كان يعلم الغيب لما كان ذهب إلى غزوة أحد التى هزم فيها المسلمون، فلا يوجد إنسان يستطيع التنبؤ بالغيب".

وأكد خالد الجندي، أن ضعاف الإيمان مغناطيس يلتقط مغيبي العقيدة، مشيرًا إلى أن مفاتيح الغيب خمسة.

يحاول العلماء إيجاد سبب علمى لتفسير أسباب وفاة عدد أكبر بكثير من الرجال عن النساء في جميع أنحاء العالم بالصين وإيطاليا والولايات المتحدة وأستراليا جراء الإصابة بفيروس كورونا، ووفقا لتقرير لصحيفة sciencealert العلمية يحاول الباحثون تفسير: هل الجينات أو الهرمونات أو الجهاز المناعي أو السلوك تجعل الرجال أكثر عرضة للإصابة بالمرض.

ووفقا للتقرير أكدت جيني جريفز أستاذ علم الوراثة المتميز بجامعة لا تروب الأسترالية، أن سبب ارتفاع اعداد وفاة الرجال نتيجة فيروس كورونا هو تفاعل بين كل هذه العوامل وهي ليست فريدة بالنسبة لفيروس كوفيد 19، فالاستجابة المختلفة للرجال والنساء نموذجية للعديد من الأمراض في العديد من الثدييات.