اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 01:50 م

شوارع خالية من المواطنين

فيديو وصور.. المصريون على قدر المسئولية.. المواطنون يحتفلون بشم النسيم فى المنازل.. الشوارع بلا مارة أو سيارات والشواطئ خاوية.. الحدائق والمتنزهات والمحال تغلق أبوابها.. والشرطة تنتشر على كل المحاور والطرق

كتب محمود عبد الراضى الإثنين، 20 أبريل 2020 01:00 م

خلت شوارع مصر، اليوم الاثنين، من السيارات والمواطنين، حيث ظهرت المحاور والطرق الرئيسية بلا حركة، في ظل الالتزام الكامل من المواطنين بالبقاء في منازلهم، وتطبيق الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمجابهة فيروس كورونا.

 

وشهدت المحال والمراكز التجارية والمطاعم إغلاق كلي لأول مرة ـ يوم الاثنين ـ مع غلق للمتنزهات والحدائق، حيث عزف المصريون على التوجه لهذه الأماكن التي ظهرت بدون مواطنين نهائياً، كما خلت الشواطئ من وجود المواطنين، وخيم الهدوء على كافة شوارع مصر بالمحافظات المختلفة، لا سيما بعد منع تنقل سيارات الرحلات والمواصلات العامة "السكة الحديد والمترو والأتوبيسات".

 

 

وظهر المصريون في مشاهد حضارية تؤكد على وعيهم المجتمعي، وتقديرهم للظروف الحياتية الاستثنائية التي تمر بها البلاد، ورغبتهم الحقيقية في مكافحة الفيروس المستجد والقضاء عليه نهائياً، حتى تعود الحياة لذي قبل.

ولم يظهر في المشهد سوى رجال الشرطة، عيون مصر الساهرة، الذين يبذلون جهود ضخمة في تنفيذ الإجراءات الاحترازية وحماية المواطنين من أية أخطار.

 

 

ولم تكتفي الشرطة بدورها في تنفيذ قرارات الحكومة بالتواجد الأمني المكثف، لا سيما على الطرق المؤدية للكورنيش الذي تم غلقه في العديد من المحافظات ومنع الانتظار عليه بالقاهرة، حيث وجهت وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة لشرطة التموين حملات رقابية ضخمة استهداف المأكولات مجهولة المصدر المرتبطة بشم النسيم، حيث تم ضبط 1,250 طن أسماك مملحة غير صالحة للإستهلاك الآدمى داخل أحد المحال بالقاهرة قبل طرحها وتداولها بالأسواق، وذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الغش التجارى والإتجار بالسلع الغير صالحة للإستهلاك الآدمى.

و أكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية قيام مالك محل لتجارة الأسماك المملحة في عابدين بالقاهرة بحيازة كميات من الأسماك المملحة المعبأة داخل عبوات بدون بيانات وغير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بمناسبة قرب الإحتفال بأعياد شم النسيم، مُدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين ومعرضاً صحتهم وحياتهم للخطر محققاً من جراء ذلك أرباح غير مشروعة .

 

 

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع مفتشى الأغذية بوزارة الصحة، تم ضبط المتحرى عنه، وضبط "1,250 طن أسماك ممُلحة "1,150 طن سردين – 100 كيلو جرام فسيخ" معبأة داخل عبوات بدون بيانات وغير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية "وفقاً لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية"، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.